الثقافة تُعلن نتائج أسماء الفائزين بمسابقاتها الثلاث في المسرح والشعر والأفلام

تم نشره الإثنين 14 حزيران / يونيو 2021 03:30 مساءً
الثقافة تُعلن نتائج أسماء الفائزين بمسابقاتها الثلاث في المسرح والشعر والأفلام
وزارة الثقافة

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الثقافة اليوم الاثنين، نتائج مسابقاتها الثلاث "نصوص الأفلام"، و"النصوص المسرحية"، و"الشعر وكلمات الأغاني" التي أطلقتها الوزارة ضمن الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وتُعنى هذه المسابقات بتحفيز الكُتٌاب في المملكة، لتنطلق هذه النصوص من البيئة الأردنية إنسانا ومكانا، وتحاكي قصة الأردن قديما وحديثا، وتؤكد على دور الأنسان الأردني الإيجابي في إحداث التغيير، انسجاما مع رؤية الوزارة التي تتطلع لثقافة أردنية مجتمعية مدنية ذات بُعد انساني، وتأتي هذه المسابقة لرفد المهرجانات التي تقيمها الوزارة بنصوص على سوية فنية عالية.
وقال وزير الثقافة علي العايد في تصريح صحفي، إن المسابقات الثلاث التي أطلقت في وقت سابق من هذا العام، واختصت في الموضوع الأردني ماضياً وحاضراً مستقبلاً حققت اهدافها من حيث تحفيز الكُتّاب على تقديم المزيد من النصوص التي تتناول الموضوعات الأردنية، واسهمت في خلق بيئة ملائمة ومحفزة لظهور مواهب جديد، وتقديم البيئة والانسان الأردني قديما وحاضراً.
وأشاد بالجهود التي بذلتها لجان التحكيم في المسابقات الثلاث، والحرص على دقة التحكيم، وجهود اللجنة التنفيذية التي أنجزت نموذجا للتحكيم تم صياغته بناء على العناصر المكونة للنص المستهدف.
وتكونت لجان تحكيم المسابقات من الدكتور مخلد الزيودي (الأردن)، وفهد ردة الحارثي (السعودية)، وعبد الأمير شمخي (العراق)، ومنصور العمايرة (الأردن)، وعدنان سلوم (سوريا)، ومحمد العوني (تونس)، وعلاء قراقيش (الأردن)، ومحمد لطفي (الأردن)، والدكتور طه حسن الهاشمي (العراق)، والدكتور أحمد فهمي عبد الظاهر (مصر)، والدكتور راشد عيسى (الأردن، والدكتور إبراهيم الكوفحي (الأردن)، والدكتور إيمان عبد الهادي (الأردن)، والدكتور عطاالله الحجايا (الأردن)، وفليح الجبور (الأردن)، وصالح عوض الهقيش (الأردن)، وضمت اللجنة التنفيذية عبد الكريم الجراح رئيسا، وعضوية كل من فراس المصري، وعبد الرحمن العبيسي، وسهاد ظافر.
وفاز بمسابقة "نصوص الأفلام "، فئة الفيلم الروائي القصير احمد الفالح بالجائزة الأولى وقيمتها 2000 دينار عن مشاركته "كحل العين"، ونصر الداوود بالجائزة الثانية وقيمتها 1500 دينار عن مشاركته "المدمعانية"، وإبراهيم ابو حماد بالجائزة الثالثة وقيمتها 1000 دينار عن مشاركته "البرلماني الأردني: شمس الدين سامي"، ومحمود الزيودي بالجائزة الرابعة وقيمتها 750 دينارا عن مشاركته "ليل الاحرار".
وفازت في فئة مسابقة الفيلم الوثائقي: رشا الحسن بالجائزة الأولى: وقيمتها 2000 دينار عن مشاركتها "عمّان، هل تسمعيني؟"، وفاز بالجائزة الثانية: وقيمتها 1500 دينار سامر الحن، عن مشاركته "صورة وحكاية"، وفاز بالجائزة الثالثة وقيمتها 1000 دينار بكر القباني، عن مشاركته "جرش"، وفاز بالجائزة الرابعة: وقيمتها 750 دينارا أحمد سويلم عن مشاركته "الهواشم، فرسان الأمل".
أما مسابقة "النصوص المسرحية"، الموجهة للكبار فوق 35 سنة، فقد فاز بالجائزة الأولى: وقيمتها 2000 دينار علي عليان، عن مشاركته "همس العواصف".
وفازت الجائزة الثانية: وقيمتها 1500 دينار أسماء زيتون، عن مشاركتها "صناديق"، وفاز بالجائزة الثالثة: وقيمتها 1000 دينار عبد الحكيم حرب محسن، عن مشاركته "وستغسل يا نهر الأردن"، وفي مسابقة "النصوص المسرحية" الموجهة للكبار ما دون 35 سنة.
وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة الاولى، ومنح الجائزة الثانية: وقيمتها 1000 دينار للفائز إياد سليمان، عن مشاركته "طيور الأبابيل"، ومنح الجائزة الثالثة وقيمتها 750 دينارا للفائزة ديمة سعيد، وعن مشاركتها "المحبة "الروح الأبدية".
وقررت لجنة تحكيم مسابقة "النصوص المسرحية" الموجهة للأطفال فوق 35 سنة حجب الجائزة الأولى، ومنح الجائزة الثانية: وقيمتها 1500 دينار للفائز يوسف البري، عن مشاركته "شموسة"، ومنح الجائزة الثالثة: وقيمتها 1000 دينار للفائزة فداء الزمر، عن مشاركتها "أُرْدُنُّنا بَيْتُنا".
وقررت اللجنة تحكيم مسابقة "النصوص المسرحية" الموجهة للأطفال دون 35 سنة، حجب الجائزة الأولى، والجائزة الثانية، ومنح الجائزة الثالثة: وقيمتها 750 دينارا للفائزة افتكار الحراحشة، عن مشاركتها "مملكة السلام".
وفي مسابقة "الشعر وكلمات الأغاني" فئة القصائد الوطنية المغناة، فاز بالجائزة الأولى: وقيمتها 2000 دينار علي البتيري"، عن مشاركته "مغناةُ وطن المجد"، وبالجائزة الثانية: وقيمتها 1500 دينار هدى مخاتره، عن مشاركتها "قِبلَةُ الأحلام"، بالجائزة الثالثة: وقيمتها 1000 دينار إسلام علقم، عن مشاركته "بِلادُ المَآذِنِ"، وبالجائزة الرابعة: وقيمتها 750 دينارا سعيد يعقوب، عن مشاركته "مَسِيرَةُ الإِنْجَازِ".
وفاز في فئة كلمات الأغنية الوطنية بالجائزة الأولى: وقيمتها 2000 دينار تمنح للفائز محمد حمدان العنزه، عن مشاركته "عمان، قصيدة لم تُكتب"، وبالجائزة الثانية: وقيمتها 1500 دينار هاني العلي، عن مشاركته "فــــخـــــر الــعــــــرب"، وفازت بالجائزة الثالثة: وقيمتها 1000 دينار هدى حماد، عن مشاركتها "بِلَادْ الخيرْ"، وفاز بالجائزة الرابعة: وقيمتها 750 دينارا محمد الهقيش، عن مشاركته "سلام الله على الأردن".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات