غوتيريش يطالب باحترام وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 10:51 مساءً
غوتيريش يطالب باحترام وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل
أنطونيو غوتيريش

المدينة نيوز :- أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه إزاء غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة فجر الأربعاء، وطالب باحترام اتفاق وقف إطلاق النار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان "حق" يرد علي أسئلة الصحفيين بشأن موقف غوتيريش من شن طائرات إسرائيلية فجر اليوم غارات على قطاع غزة .

وقال المسؤول الأممي: "الأمين العام أعرب عن القلق إزاء الجولة الأخيرة من أعمال العنف ويطالب بالاحترام الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار".

وأضاف: "يريد الأمين العام أن تتم المحافظة علي اتفاق وقف الأعمال العدائية ومنح الأطراف المعنية المجال لعمل الترتيبات التي تؤدي إلى استقرار الموقف".

وتابع: "كما أن تور وينسلاند (منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط) منخرط تماما مع كافة الأطراف لتحقيق ذلك الغرض".

وشنت مقاتلات إسرائيلية فجر الأربعاء، سلسلة غارات، على موقعين لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

ومساء الثلاثاء، أدى آلاف المستوطنين "رقصة بالأعلام" في منطقة باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة بمدينة القدس مع ترديد بعضهم عبارات عنصرية ضد العرب والنبي محمد عليه السلام.

وردا على ذلك، نظم شبان فلسطينيون تظاهرات قرب الشريط الحدودي بغزة، وأطلقوا بالونات حارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.​​​​​​​

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية؛ جراء اعتداءات "وحشية" ارتكبتها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"؛ في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وفجر 21 مايو الماضي، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد قتال استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات، خلال رد الفصائل في غزة بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى