أخطاء ترتكبها السيدات تجعل رائحة الغسيل لا تُطاق

تم نشره الثلاثاء 22nd حزيران / يونيو 2021 11:40 مساءً
أخطاء ترتكبها السيدات تجعل رائحة الغسيل لا تُطاق
فتاة

المدينة نيوز :- تُعاني معظم ربات البيوت من رائحة الغسيل السيئة التي لا تزول حتى مع استخدام معطر الملابس، وتظل هذه المشكلة محبطة للغاية، فحتى بعد تجفيف الملابس وكيها، تظل رائحتها كما هي، ما يدفع بعض السيدات لغسلها مرة أخرى، الأمر الذي يُفقد الملابس رونقها سريعاً.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أسباب رائحة الغسيل الكريهة لتجنبها:

1. إبقاء الملابس في الغسالة بعد انتهاء الغسل لفترة.

في كثير من الأحيان، تضبط ربة المنزل برنامج الغسيل ثم تنام، وبعد ذلك تخرج الغسيل من الغسالة في الصباح.

والحقيقة أن ترك الغسيل في الغسالة لفترة من أهم مسببات الرائحة السيئة للغسيل، فالبيئة الرطبة والمغلقة تساعد على نمو البكتيريا والفطريات في أنسجة الملابس، ما الرائحة السيئة التي لا تزول حتى مع الغسيل المتكرر.

2. استخدام كمية قليلة من المسحوق.

ينصح كتاب الإرشادات الخاص بالغسالة بعدم الإفراط في استخدام المسحوق للحفاظ على عمر الغسالة، ولكن بالطبع لا يعني الأمر استخدام كميات قليلة من المسحوق، التي تكون غير كافية للحصول على ملابس دون بقع وتعطير الغسيل، لذا استخدمي معياراً مدرجاً لتحديد كمية المسحوق، بحسب كمية الغسيل ومدى اتساخه.

3. عدم تنظيف الغسالة.

أنتِ تحتاجين لتنظيف غسالتك من وقت لآخر، فالكثير من البكتيريا والأوساخ تعلق في جوانب الغسالة والأماكن التي لا ترينها، وتسبب الرائحة السيئة للغسالة والغسيل.

4. تحميل الغسالة بملابس كثيرة.

تكديس الغسيل في الغسالة بأكثر من سعتها المحددة يجعل الغسيل يتشابك، الأمر الذي يؤدي إلى عدم توزيع المسحوق بشكل جيد، ما يجعل البقع ورائحة الملابس تظل كما هي حتى بعد الغسيل.

5. استخدام مسحوق رديء.

قد تكون المشكلة في نوعية المسحوق الذي تستخدمينه، كأن يكون منخفض الجودة أو غير مناسب لنوع غسالتك، لذا حاولي تجربة أنواع مختلفة من المساحيق لتحديد الأنسب لكِ والذي يمنحكِ نتائج مرضية.



مواضيع ساخنة اخرى