مشاركة الملك في “صن فالي” فرصة لجذب الانتباه إلى الأردن

تم نشره الجمعة 02nd تمّوز / يوليو 2021 12:45 صباحاً
مشاركة الملك في “صن فالي” فرصة لجذب الانتباه إلى الأردن
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- من المقرر أن يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الملتقى الاقتصادي بمدينة صن فالي، وذلك قبيل زيارة عمل إلى العاصمة واشنطن، تتخللها زيارة خاصة.

وتكمن أهمية الملتقى، المنوي عقده في ولاية أيداهو خلال الأسبوع الأول من تموز الحالي، بضمه قيادات سياسية واقتصادية وإعلامية أمريكية ودولية.

وأكد سياسيون في حديث لـ”هلا أخبار” الخميس، أن مشاركة الملك فرصة لجذب الانتباه للأردن والفرص الكامنة الموجودة به والحديث عن أهم نقاط القوة في الاقتصاد وبيئة الأعمال الأردنية، منوهين بأنها ستتضمن تبادل المشورة والرأي مع قادة العالم حول أهم التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وبينوا أن حضور الملك للملتقى سينعكس إيجابا على الأردن واقتصاده خلال المرحلة القادمة، مرجحين أن يحظى الملتقى بأهمية أكبر هذا العام لبدء التعافي العالمي من فيروس كورونا، ما يحتم التفكير بمشاريع التعافي الاقتصادي من أثر الجائحة.

المومني: فرصة لجلب الانتباه للأردن

وقال العين الدكتور محمد المومني إن جلالة الملك يشارك بشكل شبه سنوي في الملتقى الذي يجمع كبار رجال السياسة والأعمال وقادة الرأي المجتمع المدني.

وأوضح : أن حضور الملك فرصة لجذب الانتباه للأردن والفرص الكامنة الموجودة به والحديث عن أهم نقاط القوة في الاقتصاد وبيئة الأعمال الأردنية.

ونوه بأن المشاركة الملكية ستتضمن تبادل المشورة والرأي مع قادة العالم حول أهم التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

المعايطة: انعكاس إيجابي على الأردن واقتصاده

وقال الوزير الأسبق سميح المعايطة إن مشاركة الملك في “صن فالي” فرصة للقائه شخصيات لها تأثير عالمي في الجانبين الاقتصادي والسياسي.

وأوضح :  مواظبة الملك على حضور الملتقى خلال السنوات الماضية، واستثماره لشبكة علاقاته التي كوّنها لجذب الاستثمار، وفق هلا اخبار .

وبين أن حضور الملك للملتقى سينعكس إيجابا على الأردن واقتصاده لإدراكه الحاجة لتنشيط الاقتصاد الأردني خلال المرحلة القادمة.

ورجح أن يحظى الملتقى بأهمية أكبر هذا العام لبدء التعافي العالمي من فيروس كورونا، ما يحتم التفكير بمشاريع التعافي الاقتصادي من أثر الجائحة.



مواضيع ساخنة اخرى