سكوت ميللر : يجب ألا "ندير ظهورنا" بعد إزالة القوات الامريكية من افغانستان

تم نشره الأحد 04 تمّوز / يوليو 2021 05:21 مساءً
سكوت ميللر : يجب ألا "ندير ظهورنا" بعد إزالة القوات الامريكية من افغانستان
قوات امريكية في افغانستان

المدينة نيوز :- حذر قائد عسكري أمريكي كبير يوم الأحد من أن البلاد بحاجة إلى توخي اليقظة في أفغانستان مع مغادرة القوات الأمريكية المنطقة هذا العام.

وقال الجنرال سكوت ميللر قائد الجيش الأمريكي في أفغانستان خلال ظهوره في برنامج "هذا الأسبوع" على شبكة ABC: "أود ألا ندير ظهورنا لهذا".

"أعتقد أن هناك دروسًا هائلة. وكما تعلمون ، ليس كلهم ​​إيجابيين ، هناك انتصارات أيضًا. لذلك سنحتفل بتلك الموجودة داخل المنظمات ، ونتعلم حقًا من تلك الأشياء التي لم تسر كما أرادوا . كما تعلم ، التأمل الذاتي الصادق ، سيكون ذلك مهمًا للمضي قدمًا.

وتأتي تصريحات ميللر بعد أن حذر الجنرال في نهاية يونيو من أن الوضع الأمني ​​في أفغانستان "ليس جيدًا" وسط انسحاب الولايات المتحدة من البلاد.

قال ميللر في المؤتمر الصحفي إن حركة طالبان تحركت بسرعة بعد بدء انسحاب القوات في أبريل ، وسيطرت على عشرات المناطق وخلق ظروفًا "لن تبدو جيدة لأفغانستان في المستقبل إذا كان هناك ضغط من أجل استيلاء عسكري".

وأضاف ميللر: "يجب أن يكون فقدان التضاريس وسرعة فقدان هذه التضاريس أمرًا مثيرًا للقلق. بينما تشاهد حركة طالبان في جميع أنحاء البلاد ، ما لا تريد أن يحدث هو أن الناس يفقدون الأمل ، و إنهم يعتقدون أن لديهم الآن نتيجة مفروضة عليهم ".

وقالت السفارة الأمريكية في كابل اننا واثقون بقدرتنا على الاستمرار في القيام بمهامنا ووضعنا خططا لحماية موظفينا ومنشآتنا .

في الشهر الماضي ، قال زعيم مجلس المصالحة الوطنية الأفغانية لوكالة أسوشيتيد برس إن سحب القوات الأمريكية من المنطقة "سيكون له تأثير على المفاوضات مع طالبان".

و أعلن الرئيس بايدن في أبريل / نيسان أن ما يقرب من 3500 جندي أمريكي متبقي في أفغانستان سيغادرون بحلول 11 سبتمبر ، وكذلك حوالي 7000 جندي من الناتو.

و كان للولايات المتحدة قوات في البلاد منذ عام 2001 ، حيث غزت البلاد في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية التي نفذتها القاعدة.

وقال بايدن في إعلانه عن الانسحاب: "قواتنا عائدة إلى الوطن ، لكننا اتفقنا على أن التزامنا الدبلوماسي والاقتصادي والإنساني تجاه الشعب الأفغاني ودعمنا لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية سيستمر".

وانتقد بعض الجمهوريين بايدن بشأن هذه الخطوة ، قائلين إن عدم وجود الولايات المتحدة في المنطقة قد يؤدي إلى صراعات عالمية أو هجمات على الغرب في المستقبل.

إن الانسحاب المتسارع للقوات الأمريكية من أفغانستان هو خطأ فادح. وقال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل عندما تم الإعلان عن الخطوة "إنه تراجع في وجه عدو لم يتم هزيمته بعد وتنازل عن القيادة الأمريكية".

ذا هيل 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات