اربد: دورة تدريبية عن أساسيات الخياطة والتفصيل

تم نشره الإثنين 05 تمّوز / يوليو 2021 01:59 مساءً
اربد: دورة تدريبية عن أساسيات الخياطة والتفصيل
الة خياطة

المدينة نيوز :-  نظم مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد، بالتعاون مع جمعية زهر الرمان الخيرية، اليوم الاثنين، دورة تدريبية في أساسيات الخياطة والتفصيل، بمشاركة مجموعة من الشابات ضمن الفئة العمرية من 15- 30 عاما، وتستمر لمدة أسبوع.
واوضح المركز، انه خلال الورشة تم تعريف الشابات المشاركات بأساسيات الخياطة، والأدوات اللازمة المستخدمة في خياطة الملابس وكيفية أخذ القياسات، إضافة للحديث حول فكرة إعادة التدوير والاستفادة من قطع القماش الموجودة في المنازل، وتحويلها الى مواد يستفاد منها في الحياة اليومية.
وتشتمل فعاليات الدورة، على تدريب المشاركات على مهنة الخياطة وتفصيل الملابس وطرق أخذ المقاسات والتعلم على مكونات ماكنة الخياطة وكيفية قص القماش وعملية التفصيل.
يذكر أن هذه الدورة تعقد ضمن مشروع بعنوان "تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب الأكثر تأثرا"، وهو أحد مشاريع وزارة الشباب وبتمويل من البنك الدولي.
من جهة اخرى، نظم مركز شابات سهل حوران، بالشراكة مع مؤسسة نهر الاردن اليوم، عبر تطبيق زووم، ورشة عمل تدريبية متخصصة حول الدارات الكهربائية، ضمن برنامج حاضنات الابتكار الاجتماعي، وبحضور 20 مشاركة من اعضاء المركز.
وتحدث المدربان ضياء الزعبي ومحمد الخالدي خلال الدورة، عن مفهوم الكهرباء ومصادرها وأنواع الدارات الكهربائية المستخدمة وكيفية إنشاء دارات كهربائية عبر برنامج متخصص.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى