القوات المسلحة تروي قصة تطورها في أكثر من 80 صورة نادرة

تم نشره الثلاثاء 06 تمّوز / يوليو 2021 05:39 مساءً
القوات المسلحة تروي قصة تطورها في أكثر من 80 صورة نادرة
شعار القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي

المدينة نيوز :- عرض متحف الدبابات الملكي أكثر من 80 صورة نادرة تحاكي قصة تطور القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي في النفق الذي أقامه في منطقة البوليفارد بالعبدلي بعنوان "جيشنا في مئة عام"، وذلك ضمن احتفالات المتحف بمئوية الدولة الأردنية.
ويضم النفق، صوراً ولوحات تعرض لأول مرة، وتبرز مراحل تطور القوات المسلحة بشكل عام وسلاح الدروع بشكل خاص خلال مئة عام من التميز والعطاء.
ويحتوي النفق على مسارين، تم تخصيص الجزء الأيمن منه لعرض صور لتطور الجيش الأردني من تأسيسه، فيما يحتوي الجزء الأيسر على صور تروي قصة تطور سلاح الدروع بحيث يستقرئ الزائر الرؤى الملكية ويشاهد تعاقب الملوك الأربعه للمملكة ودورهم الإنساني والاجتماعي وتطور إنشاء الجيش الأردني.
كما يعرض النفق أيضاً صوراً نادرة تعرض لأول مرة تغطي عدة مراحل رئيسية مثل تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة وتشكيل أول وحدة للمظليين وتخريج الفوج الأول لجامعة مؤتة وغيرها العديد من الصور، إضافة إلى شاشة عرض تعرض بعض قاعات متحف الدبابات الملكي.
يذكر أن المعرض "جيشنا في مئة عام" سيتنقل في عدة محافظات داخل المملكة، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين لمشاهدة محتوياته والتي تبرز دور الجيش في حماية الوطن والمواطن.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى