تونس تعد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي حول سد النهضة

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 02:03 صباحاً
تونس تعد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي حول سد النهضة
سد النهضة الإثيوبي

المدينة نيوز :- كشفت مصادر تونسية، إعداد تونس لصيغة مشروع قرار من قبل مجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة الإثيوبي باعتبارها ممثلة المجموعة العربية في مجلس الأمن.

وأشارت المصادر التونسية، وفقًا لوسائل إعلامية عربية، إلى أن مشروع القرار الذي يجري إعداده من قبل ممثلة المجموعة العربية، يحظى بدعم من قبل القاهرة والخرطوم، ولجنة المتابعة العربية.

وكانت جامعة الدول العربية، أعربت عن إزعاجها بشأن الخطاب الإثيوبي المقدم إلى مجلس الأمن الدولي حول أزمة مفاوضات سد النهضة.

وأكدت الجامعة على لسان أحد مسؤوليها، حسب ما نقلت قناة الشرق السعودية، أن جامعة الدول العربية لن تتدخل في أي صورة من صور السجال أو المواجهة مع الاتحاد الإفريقي بسبب سد النهضة، وأن الجامعة تحتفظ بأطر وآليات مختلفة ومتعددة للتشاور والعمل المشترك مع الاتحاد الإفريقي، مشددة على عمق العلاقة مع الاتحاد الإفريقي.

وكانت الحكومة الإثيوبية في محاولة منها للوقيعة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، بعثت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، تحتج فيها على تدخل جامعة الدول العربية في ملف سد النهضة، بعد تقديم الجامعة خطابًا إلى مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة للتدخل في الأمر.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى