اختتام فعاليات مشروع إقامة الفنانين

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 12:04 مساءً
اختتام فعاليات مشروع إقامة الفنانين
المعهد الملكي للدراسات الدينية

المدينة نيوز :-  اختتمت مساء أمس فعاليات مشروع "اقامة الفنانين" الذي ينفذه المعهد الملكي للدراسات الدينية بالشراكة مع (فيجيوال فويسز) ومنتدى التنمية والثقافة والحوار في لبنان.
ويهدف المشروع الى تمكين الفنانين الشباب من تعزيز الحوار بين الثقافات وتعزيز التواصل والتعاون بين المنظمات في المنطقة الأورو-متوسطية، ورفع الوعي حول الحوار بين الثقافات لمواطني منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.
وقالت رئيسة قسم الدراسات الدولية وإدارة البرامج والمشاريع في المعهد الدكتورة رينيه حتر في كلمة لها، ان المعهد قام بتنفيذ نشاطات افتراضية مع 11 فنانا تم اختيارهم من الاردن وقبرص، ولبنان، بهدف نشر ثقافة السلام والحوار واللاعنف من خلال الانشطة الفنية التي تجمع الفنانين والمواهب الشابة على الالتقاء في مساحة آمنة وخلاقة للحوار وتبادل الافكار.
وقالت المنسقة الوطنية للشبكة الأردنية لمؤسسة اناليند الأورومتوسطية زين فحشو، ان المشروع تخلله ورشات عمل تجريبية تفاعلية ثقافية تمحورت حول الفنون وتبادل الافكار والخبرات بين اصحاب الثقافات المختلفة، ونقل المشاركون تجاربهم الى فنانين اردنيين اخرين، وفنانين لاجئين خلال إحدى ورشات العمل.
واشتمل حفل ختام المشروع الذي أقيم على مسرح جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على افتتاح معرض فني تشكيلي، وحفل موسيقي يمثل انتاجات المشاركين الفنية النهائية التي قاموا بالعمل عليها معا، حيث شارك في الحفل الفنان اللبناني ايلي معلوف المقيم في فرنسا، وعمر عباد ومعن بيضون وبلال العشموطي، وأحمد حادر من الأردن.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى