مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وشركة القواسمي لتدريب الطلبة

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 03:00 مساءً
مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وشركة القواسمي لتدريب الطلبة
الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :-  وقعت الجامعة الهاشمية، وشركة القواسمي وشركاه في الأردن، مذكرة تفاهم، بهدف التعاون في مجال تدريب الطلبة، وعقد الدورات، وخاصة في الشهادات المهنية وبرامج التأهيل المتخصصة.
وتنص المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور فواز الزبون وعن الشركة حاتم القواسمي على تدريب 10- 15 طالباً وفقاً للطاقة الاستيعابية للشركة في كل فصل دراسي بعد اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي إطلاع الطلاب وتدريبهم على أحدث الأدوات والإجراءات.
كما تنص على تقديم 3 منح للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد الأميركي لمركز الإعداد لسوق العمل بالتنسيق مع كلية الاقتصاد، اضافة إلى عقد دورة تأهيل المهارات الشخصية لطلاب مركز الإعداد لسوق العمل وتقديم ندوات تعريفية (أونلاين) عن أهمية الشهادات المهنية وأثرها على سوق العمل.
وتتضمن المذكرة، إمكانية الاستعانة بخبرات الأكاديميين في الجامعة كمدربين لدى الشركة لإعطاء الدورات المتخصصة في المالية والمحاسبة، وإمكانية تزويد الجامعة بالمناهج والمواد التدريبية. وقال الزبون إن الجامعة تؤمن بالتشبيك مع المؤسسات الرائدة في المجتمع والتي لها سمعة عالمية في الأسواق المالية والاستشارات وتقديم حلول على نطاق واسع لمختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص، مبيناً أهمية التدريب للوصول إلى التنافسية العالية لهم.
من جانبه، اوضح الشريك التنفيذي للشركة في الاردن حاتم القواسمي أن المذكرة تعد إنجازاً مميزاً مع جامعة عريقة ذات سمعة علمية وعالمية ولديها نخب أكاديمية وطلبة على مستوى من التميز.
بدوره، بين مدير مركز الإعداد لسوق العمل في الجامعة/ضابط ارتباط المذكرة الدكتور إبراهيم منصور ان مركز الإعداد لسوق العمل وقع جملة من اتفاقيات التشبيك مع المؤسسات العامة والخاصة لفتح فرص التدريب النوعي، والتأهيل الجيد، وإمكانية التوظيف في تلك المؤسسات لعدد من طلبة الجامعة.
يذكر أن شركة القواسمي هي شركة عالمية عالية الجودة وتقدم خدمات التدقيق، والضرائب، والاستشارات للمؤسسات المحلية والوطنية والمؤسسات متعددة الجنسيات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى