الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة ويغلق مؤسسة زراعية بالبيرة

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 03:02 مساءً
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة ويغلق مؤسسة زراعية بالبيرة
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز :-  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 11 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، كما اغلقت مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي في مدينة البيرة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس ورام الله وجنين واعتقلت المواطنين الاحد عشر بزعم أنهم مطلوبون. من جهة اخرى، أغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم، مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي، بعد ان داهمت مقرها في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية وعبثت بمحتوياتها.
واوضحت المؤسسة في بيان صادر عنها، ان قوات الاحتلال ألصقت قراراً على مدخل المؤسسة بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، مؤكدة أن القوات استولت على عدة حواسيب ومعدات مكتبية خاصة بموظفي المؤسسة. يذكر أن مؤسسة لجان العمل الزراعي غير الحكومية تأسست عام 1986 بمبادرة من مجموعة من المهندسين الزراعيين وتعتمد منذ تأسيسها على المتطوعين بالكامل، وشكلت لجانا زراعية في الضفة الغربية وقطاع غزة تعمل على تحديد أولوية المزارعين وتساعدها في تنفيذ برامجها وأنشطتها المجتمعية.
من جانب اخر، هدمت جرافات الاحتلال، عددا من منشآت المواطنين الفلسطينيين في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية المحتلة، واستولت على منشآت المواطنين في المنطقة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البيت الأبيض: سوليفان وحمدوك ناقشا أهمية تحقيق تقدم اقتصادي وإصلاح الأمن وتعزيز السلام