اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية تطلق موقعا إلكترونيا

تم نشره الأربعاء 07 تمّوز / يوليو 2021 07:22 مساءً
اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية تطلق موقعا إلكترونيا
علم الاردن

المدينة نيوز :- أطلقت اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية موقعها الإلكتروني، لتلقي آراء المواطنين وأفكارهم حول أعمال اللجنة التي تتواصل أعمالها تنفيذا للرسالة الملكية التي شكلت بموجبها.

ووفقا للناطق باسم اللجنة، مهند المبيضين، فإن الموقع يأتي "بهدف توسيع الحوار والاستفادة من الآراء والأفكار التي يرسلها المواطنون عبر الموقع الذي يوفر ست نوافذ تمثل اللجان الفرعية الستة المنبثة عن اللجنة، وهي الانتخاب، والأحزاب السياسية، وتمكين الشباب، وتميكن المرأة، والإدارة الملحية، إضافة إلى لجنة التعديلات الدستورية المتصلة بقانوني الانتخاب والأحزاب وآليات العمل النيابي".

ويتضمن الموقع، "الوثائق المرجعية للعمل اللجنة التي تشمل الدستور الأردني، والرسالة الملكية، والأرواق النقاشية لجلالة الملك، وكلمة رئيس اللجنة، إضافة إلى الزاوية الإعلامية للأخبار التي تحدّث بشكل دوري"، وفق المملكة . 

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، وجه في العاشر من حزيران/يونيو الماضي، رسالة إلى سمير الرفاعي، عهد إليه فيها برئاسة اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، إذ ستكون مهمتها وضع مشروع قانون جديد للانتخاب ومشروع قانون جديد للأحزاب السياسية، والنظر بالتعديلات الدستورية المتصلة حكمًا بالقانونين وآليات العمل النيابي.

وستتولى اللجنة، التي تضم أعضاء من مختلف القطاعات والأطياف السياسية والفكرية، تقديم التوصيات المتعلقة بتطوير التشريعات الناظمة للإدارة المحلية، وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار، وتهيئة البيئة التشريعية والسياسية الضامنة لدور الشباب والمرأة في الحياة العامة.



مواضيع ساخنة اخرى