اليرموك تبحث سبل تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الاندونيسية

تم نشره الإثنين 12 تمّوز / يوليو 2021 01:39 مساءً
اليرموك تبحث سبل تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الاندونيسية
اليرموك

المدينة نيوز :-  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات اليوم الاثنين، مع وفد من سفارة الجمهورية الاندونيسية في عمان برئاسة القنصل أدريان شاه رسول، والملحق الثقافي في السفارة براجوس دنيانتو سومنتري، والملحق التجاري رز الدين اسحاق، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين اليرموك ومؤسسات التعليم العالي الإندونيسية.

وأكد الهيلات خلال لقاء الوفد، أن اليرموك تحرص على توطيد علاقاتها الأكاديمية والبحثية مع مختلف الجامعات الاندونيسية، لاسيما وأن هناك عددا من اتفاقيات التعاون المبرمة بين اليرموك والجامعات الاندونيسية التي يتم بموجبها استقبال العديد من الطلبة الاندونيسيين لمتابعة دراستهم في الجامعة خصوصا في تخصصات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
وأشار إلى استعداد الجامعة الدائم لاستقطاب المزيد من الطلبة الاندونيسيين لمواصلة دراستهم في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة، بالإضافة إلى الراغبين بتعلم اللغة العربية نظرا لأن اليرموك تحتضن مركز اللغات الذي يعد من المراكز المتميزة على مستوى المنطقة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، لافتا الى وجود 59 طالبا وطالبة إندونيسيين على مقاعد الدراسة في اليرموك.
من جهته، أشاد رسول، بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك التي جعلتها وجهة للطلبة الاندونيسيين لمتابعة دراستهم الجامعية فيها، نظرا لتميزها في طرح بعض التخصصات وخاصة الشريعة والدراسات الإسلامية.
وبين سعي السفارة إلى تعزيز سبل التعاون بين اليرموك ومختلف الجامعات الاندونيسية مما يتيح الفرصة للطلبة الاندونيسيين الراغبين بمواصلة دراستهم لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جامعة اليرموك.
ولفت الى تخريج أول فتاة اندونيسية حاصلة على درجة الدكتوراه في الاقتصاد والمصارف الاسلامية من جامعة اليرموك.



مواضيع ساخنة اخرى