25 بالمئة نسبة الإنجاز بمشاريع محافظة معان خلال عام 2021

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 03:22 مساءً
25 بالمئة نسبة الإنجاز بمشاريع محافظة معان خلال عام 2021
معان

المدينة نيوز :-  قال رئيس اللجنة المالية عضو مجلس محافظة معان وصفي صلاح إن نسبة إنجاز المشاريع ضمن موازنة المحافظة للعام 2021 و لغاية شهر تموز الحالي، بلغت 25 بالمائة من مجمل الموازنة السنوية البالغة 789ر9 مليون دينار.

وأضاف صلاح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ مشروع مبنى محكمة صلح الشوبك بكلفة تقريبية بلغت 400 ألف دينار، وأن العمل جار لتنفيذ مشاريع للقطاع التعليمي في محافظة معان بكلفة تقريبية بلغت 3 ملايين دينار، تشتمل على إنشاء مدارس جديدة، وإضافة غرف صفية وإجراء صيانة لمدارس وصالات رياضية.

وأشار إلى أن عطاء مشروع تحديث وتوسعة مستشفى معان الحكومي وإنشاء مبان طبية تابعة له، وإنشاء مستودعات مركزية لا زال في مرحلة إعداد الدراسات والتصاميم، وتبلغ قيمة العطاء 4 مليون دينار، مبينا أن المشروع سيسهم في تحسين الخدمة الصحية بمستوى عال.

ولفت صلاح إلى أنه جرى الانتهاء من تنفيذ مشروع مركز صحي معان الشامل بكلفة تقريبية بلغت 800 ألف دينار، وإجراء الاستلام الأولي للمشروع تمهيدا لتشغيله، مشيرا إلى أن العمل جار على تنفيذ مشروع مركز صحي الشوبك بكلفة تقريبية تصل إلى 900 ألف دينار، كما جرى شراء سيارتي إسعاف لصالح مستشفى معان الحكومي بكلفة 145 ألف دينار.

وبين أن عطاء شراء أجهزة ومعدات طبية مختلفة، موجهة لصالح المراكز الصحية في المحافظة، ومستشفياتها قيد التوريد، حيث بلغت كلفة العطاء 350 ألف دينار.

وأضاف صلاح أنه جرى طرح عطاء إنشاء وصيانة وشراء مساكن للأسر العفيفة في المحافظة، إلى جانب إنشاء مركز "المنار" للتنمية الفكرية في لواء الحسينية بكلفة 220 ألف دينار.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من مشروع استكمال مشاغل تدريبية تابعة لمعهد التدريب الفندقي في البتراء، كما أن العمل جار على تنفيذ أعمال صيانة لمركز التدريب المهني في معان وشراء ماكينات خياطة، منوها إلى أن تكلفة تلك المشاريع تصل إلى 293 ألف دينار.

وبحسب عضو مجلس المحافظة، جرى تخصيص مبلغ 315 ألف دينار لتنفيذ مشاريع للقطاع الشبابي في المحافظة، تشمل استكمال إنشاء مراكز شبابية وملاعب، ومرافق رياضية لمجمع الأميرة هيا الرياضي، ودعم العديد من الأندية، مبينا أن تلك المشاريع قيد التنفيذ حاليا وأخرى قيد الطرح.

وأوضح أن عطاءات مشاريع إنشاء الطرق وتعبيدها وفتحها، وعمل خلطات إسفلتية وعبارات صندوقية في مناطق المحافظة، قيد التنفيذ وأخرى قيد الطرح؛ حيث جرى إحالة 13 عطاء قيد التنفيذ و4 عطاءات لا زالت قيد الطرح، مبينا أن تكلفة تلك العطاءات تصل إلى 950 ألف تقريبا.

 



مواضيع ساخنة اخرى