التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة

تم نشره الأربعاء 14 تمّوز / يوليو 2021 09:22 مساءً
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
مبنى وزارة التربية

المدينة نيوز :- أكد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف، أن التعليم في المؤسسات التعليمية الخاصة سواء المدارس ورياض ألاطفال للعام الدراسي القادم 2022/2021، سيكون وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة مع الاستمرار في تطبيق البروتكول الصحي للمحافظة على سلامة الطلبة ومعلميهم.
وقال المعاريف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إنه سيتم بدء العمل بتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي للطلبة وجاهيا في المدارس الخاص للصفوف من الاول الاساسي وحتى الاول الثانوي، إعتبارا من الخامس عشر من شهر آب المقبل وحتى الثاني عشر من شهر ايلول، وفق مواد تعليمية تتضمن النتاجات الأساسية لمباحث اللغتين العربية والانجليزية، والرياضيات، والعلوم، اعدتها إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم.
وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد ابو قديس قد التقى نقيب أصحاب المدارس الخاصة وعددا من أصحاب المدارس الخاصة من مختلف محافظات المملكة بشكل منفصل، مؤكدا حرص الوزارة على استمرار العملية التعليمية في جميع مدارس القطاع الخاص، الذي توليه الوزارة كل اهتمام ورعاية و دعم. كما أكد الوزير استمرار الوزارة بتقديم البرامج الداعمة لهذه المؤسسات، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة باعتبار هذه المدارس شريكا استراتيجيا لوزارة التربية والتعليم، وهي مؤسسات وطنية أثبتت موجوديتها خلال جائحة كورونا من خلال تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلبة. وبين الدكتور أبو قديس، أن الوزارة تعمل على اتخاذ كل الإجراءات للعودة للتعليم الوجاهي مع بداية العام الدراسي المقبل، موجها ادارة التعليم الخاص إلى تبسيط الإجراءات فيما يتعلق بتجديد الرخص السنوية لهذه المؤسسات وتطوير الخدمات والتشريعات ذات العلاقة.
وبشأن إعلان إحدى المدارس الخاصة عن تعليق دوامها خلال للعام الدراسي المقبل، أوضح المعاريف، أنه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم، قرارا بإغلاق أية مدرسة خاصة في العاصمة عمان.
وقال إن هذه المدرسة تقدمت بطلب لإيقاف العمل بالرخصة السنوية المؤقتة للعام الدراسي المقبل، لأسباب تتعلق بالمدرسة ذاتها، وبناء على رغبة مجلس إدارتها استنادا لنص المادة رقم (15 ب) من نظام المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 130 لسنة 2015 وتعديلاته وبعد نهاية العام الدراسي واعتماد نتائج الطلبة وضمان حقوقهم.



مواضيع ساخنة اخرى