اللاعبان الصادق وعشيش سيحملان علم الأردن في حفل الألعاب الأولمبية

تم نشره الثلاثاء 20 تمّوز / يوليو 2021 07:31 مساءً
اللاعبان الصادق وعشيش سيحملان علم الأردن في حفل الألعاب الأولمبية
اللاعبان زياد عشيش وجوليانا الصادق

المدينة نيوز :- اختارت اللجنة الأولمبية الأردنية، اللاعبين، جوليانا الصادق وزياد عشيش، لشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020 ) يوم الجمعة المقبل.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيُحمل فيها العلم الأردني من قِبل لاعب ولاعبة في الوقت ذاته بعد أن سمحت اللجنة الأولمبية الدولية باختيار لاعب ولاعبة لحمل العلم في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 وذلك لتعزيز المساواة بين الجنسين.
ونجح الصادق وعشيش في التأهل إلى أولمبياد طوكيو للمرة الأولى في مسيرتهما ويعتبران من أهم اللاعبين في القارة الآسيوية وعلى المستوى الدولي كذلك في رياضتي التايكواندو والملاكمة على التوالي.
ومن المنتظر أن ينطلق حفل افتتاح أولمبياد طوكيو عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان، الثانية ظهراً بتوقيت الأردن والذي سيحتضنه ملعب اليابان الوطني.
ولن تتمكن الجماهير من حضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية القادمة بسبب القرار الذي اتخذته الحكومة اليابانية مؤخراً بعدم السماح بحضور الجماهير بداعي الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.
من جهة أخرى قالت اللجنة الأولمبية في رسالتها الإعلامية، إن إحدى ساحات القرية الأولمبية شهدت، صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت اليابان، إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك من قِبل البعثات العربية والإسلامية والتي تبادلت التبريكات والتهاني بهذه المناسبة وسط أجواء مثالية مميزة وتأتي في وقت مُناسب لرفع معنويات اللاعبين واللاعبات قبيل المشاركة الأولمبية.
وتفاعلت البعثة الأردنية مع أجواء العيد وقدمت التهنئة لكل البعثات العربية والإسلامية المتواجدة في القرية.



مواضيع ساخنة اخرى