بلدية اربد تكثف حملاتها البيئية والصحية

تم نشره الخميس 22nd تمّوز / يوليو 2021 04:25 مساءً
بلدية اربد تكثف حملاتها البيئية والصحية
مبنى بلدية اربد

المدينة نيوز :- تكثف بلدية اربد الكبرى حملات الرقابة والمتابعة لإدامة اعمال النظافة والحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة في ثالث ايام العيد
وقال رئيس لجنة البلدية الدكتور قبلان الشريف لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الخميس ان جميع كوادر مديريتي البيئة والصحة والاسواق تعمل على مدار الساعة للسيطرة على كمية النفايات المطروحة لاسيما مخلفات الاضاحي والمطاعم التي تشهد ازدحاما كبيرا خلال عطلة العيد.
واشار الشريف الى ان كوادر البلدية تعمل بطاقته القصوى على فترتين صباحية ومسائية لإدامة اعمال النظافة والحد من تكدس النفايات في الشوارع والاحياء والمناطق التابعة لها وعددها 23 منطقة محلية.
ولفت الى ان كوادر البلدية الرقابية تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق احكام قانون الدفاع وتعليماته فيما يتصل بإجراءات السلامة العامة وضبط العدوى من فيروس كورونا.
وبين الشريف ان اليات البلدية رفعت ما مجموعه ثلاثة الاف طن نفايات منذ يوم الوقفة وحتى ظهر ثالث ايام العيد تم تحويل الجزء الاكبر منها الى مكب نفايات الشمال "الاكيدر" والباقي الى المحطة التحويلية التابعة للبلدية لاستخراج السماد العضوي منه .
واهاب الشريف بمراكز بيع الاضاحي والقصابين الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على البيئة وتجميع مخلفات الاضاحي بأماكن محددة ليسهل التعامل من قبل كوادر مديرية البيئة كما دعا المواطنين الى الالتزام بالأوقات المحددة لإخراج النفايات المنزلية.
-(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى