أنشطة شبابية في محافظتي إربد وعجلون

تم نشره الأحد 01st آب / أغسطس 2021 10:45 مساءً
أنشطة شبابية في محافظتي إربد وعجلون
تعبيرية

المدينة نيوز :- نظم في مركز شابات لواء الوسطية غربي اربد اليوم الأحد، فعاليات معسكر سواعد الانقاذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، وبمشاركة 15 شابة من عضوات المركز.
ويتضمن برنامج المعسكر الذي يقام بالتعاون مع مركز دفاع مدني لواء الوسطية على مدار ثلاثة أيام، تطبيقات عملية في الاسعافات الأولية مثل اصابات الاختناق والكسور والحروق والتنفس الاصطناعي وطرق الاخلاء والانزال وضربة الشمس والانعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع تسرب الغاز وكيفية استخدام اسطوانات الاطفاء اليدوية، بهدف زيادة المعارف والمهارات في مجالات السلامة العامة والاسعافات الاولية.
وتحدثت الملازم رجاء عبابنة من مديرية الدفاع المدني، عن الاسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحروق والكسور والرعاف مع تطبيق عملي للمشاركات.
واختتمت في مركز شباب وشابات كفر الماء بلواء الكورة اليوم، فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوع ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء بمشاركة 15 شاباً من أعضاء المركز. وتحدثت القائد ماجدة شويات، عن تعريف الحركة الكشفية ومبادئها بالإضافة إلى فنون ومهارات الكشافة في إدارة التجمعات الكبرى، وطرق وأساليب بناء المحتوى للبرامج الكشفية.
واختتمت في مديرية شباب محافظة عجلون اليوم، فعاليات معسكرات الانماط الصحية والعمل التطوعي والكشافة والمرشدات وجاهيا وعبر تطبيق زووم.
واختتم معسكري أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني في مركز شباب صخرة للفئة العمرية 15_17 عاما، ومعسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مركز شباب وشابات العيون النموذجي للفئة العمرية 15_17 عاما.
ويهدف المعسكر إلى تهيئة بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب، والتخلص من السلوكيات السلبية وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه.
واختتمت عبر وسائل الاتصال المرئي فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية في مركزي شباب كفرنجة وعنجرة للفئة العمرية 15_17 عاما ومعسكر التماسك المجتمعي في مركز شباب عبين عبلين للفئة العمرية 18_24 عاما. ويهدف المعسكر الى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى