مواصلة تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 10:40 مساءً
مواصلة تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- واصلت مراكز الشباب في محافظات المملكة، اليوم الاثنين، تنظيم فعالياتها ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
ففي محافظة العاصمة شارك 80 شابا من مراكز شباب: الجيزة، وسحاب، وجاوا، والفيصلية في معسكرات العمل التطوعي التي تستمر يومين والهادفة إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب وتوعيتهم بأهميته في التنمية والتنمية المستدامة.
وفي مركز شباب ناعور انطلق، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، معسكر اصدقاء الشرطة الذي شارك به 20 شابا، ويستمر لثلاثة أيام، بهدف رفع مستوى وعي المشاركين بأهمية دور رجال الأمن العام في نشر الأمن والأمان وتجسيد رؤيتهم بمسؤولية الشراكة المجتمعية في العملية الأمنية وتمكينهم بالمهارات الشرطية المناسبة.
وفي محافظة جرش اختتم معسكر تتبع مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة بمشاركة 15 شابة. وتضمن المعسكر محاضرات عن مراحل تطور الثورة العربية، ودور الشباب في تنمية وتطور الوطن، إضافة إلى زيارات لمبنى المحافظة، ومدير آثار جرش، ومحطة المعرفة.
وعرض محافظ جرش الدكتور فراس أبو قاعود، خلال الزيارة، المنجزات التي تحققت خلال المئوية الأولى لتأسيس الدولة.
بدوره قال مدير شباب جرش احمد الحسن،إن المعسكرات تعمل على صقل معرفة الشباب وتعدهم ليكونوا فاعلين في التنمية والمشاركة في جميع مجالات الحياة. وفي مركزي شباب جبة، وشابات ساكب انطلقت،عبر تقنية الاتصال المرئي، معسكرات الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 48 شابا وشابة، الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الامن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وفي محافظة اربد انطلقت في مركز شباب الصريح فعاليات معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني بمشاركة 20 شابا.
وتحدث خلال المعسكر المدرب هاشم الشناق، عن فيروس كورونا المستجد، وطرق انتقال الفيروس وشدد على أهمية الإلتزام بإجراءات السلامة والتقيد بالتباعد الإجتماعي للوقاية من الإصابة بالفيروس.
ويهدف المعسكر الذي يستمر مدة يومين إلى تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب، وذلك من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من العادات والسلوكيات السلبية والخاطئة.
وفي محافظة المفرق انطلقت معسكرات أنماط الحياه الصحية والنشاط البدني، في مراكز شباب وشابات: صبحا، وروضة الاميرة بسمة، والصالحية، والدفيانة .
وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن المعسكرات تهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز إنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لديهم والتخلص من السلوكيات السلبية، إلى جانب تعريف الشباب بطرق الوقاية من فيروس كورونا، واهمية الرياضة على الصحة العامة الانسان .
كما نفذت مديريتا شباب جرش والعقبة، معسكر انماط الحياة الصحية، بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز إنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وتعريف المشاركين بأهمية الرياضة على الصحة وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.
ونفذت مديريات شباب عجلون، وإربد، في مجموعة متنوعة من المراكز الشبابية، معسكر أنماط الحياة الصحية، بهدف تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لديهم.
ونفذت مديريات شباب مأدبا، والبلقاء، و البتراء، معسكرات العمل التطوعي والكشافة والمرشدات، بهدف تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة.
كما نفذت مديرية شباب البلقاء، معسكر سواعد الانقاذ، بهدف تمكين الشباب في مجال الاسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات والمساهمة في تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.
ونفذت مديرية شباب محافظة الطفيلة معسكر مسارات الثورة العربية الكبرى بهدف توفير الفرص للشباب للالتقاء والتعارف والتأمل، واستكشاف الطاقات الكامنة لدى الشباب، واستثمار أوقات الفراغ لديهم ، وتنمية قدراتهم.
ونفذت مديريتا شباب معان، والمفرق، معسكر الزراعة والأمن الغذائي، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية، وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها، ووقت زراعتها، وكيفية العناية بها، وكيفية الحصول على بذور لإعادة زراعتها.
وفي سياق متصل وبمشاركة المئات من شباب مختلف المديريات، نفذت مراكز شباب وشابات عجلون و مادبا والمفرق معسكرات التماسك الاجتماعي والأمن والسلامة الوطنية، حيث يهدف معسكر التماسك الاجتماعي إلى تعزيز الشباب بمهارات الحياة الأساسية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة، ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية، فيما يهدف معسكر الأمن والسلامة الوطنية المساهمة في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات