حزبيون وناشطون للرفاعي: التحديات قد تشكل أرضية لمزيد من الأزمات

تم نشره الأربعاء 04 آب / أغسطس 2021 06:02 مساءً
حزبيون وناشطون للرفاعي: التحديات قد تشكل أرضية لمزيد من الأزمات
سمير الرفاعي

المدينة نيوز :-  التقى رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين سمير الرفاعي مجموعة من الشخصيات الحزبية  والناشطة في العمل العام.

وأكد الرفاعي في حديثه على أهمية الإنصات لآراء الشباب وأن تنضوي الأفكار تحت مظلات العمل المؤسسي والتحول مستقبلا داخل الأحزاب ضمن أجندة برامجية هادفة.

وأشار إلى أهمية الحوار معهم بما يساهم في الوصول إلى مخرجات تليق برؤاهم الوطنية.

وتطرق اللقاء، وفق حاضرين قالوا الى مختلف التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية محذرين من أن تشكل أرضية خصبة لتولّد مزيد من الأزمات.

وفي الجانب السياسي، أشار الحاضرون إلى مقاطعة 71% من الأردنيين للانتخابات النيابية الماضية، ما يدلل – وفق وصفهم – على فقدان الثقة بقدرتهم على المشاركة في صنع القرار وتقرير مصيرهم وقدرتهم على التأثير في القرار السياسي والاقتصادي الذي يحدد ملامح مستقبلهم.

وتابعوا بأن “الأردنيين وصلوا اليوم إلى وضع سياسي واقتصادي يفرض علينا العمل على صياغة المخرج لهم ولنا من هذا المأزق.”

وأضافوا أن بعض القرارات كان لها أثر بمضاعفة الكلفة الاقتصادية على المجتمع والدولة وساهم في تعميق أزمتنا على صعيد التعليم والصحة وهما رأس مال الشعب الأردني ودولته ، وفق هلا اخار .

ولفتوا في حديثهم إلى أنهم يدركون بشكل كامل أن هذه “الأزمات التي نعيشها ليست ناتجة عن القصور الذاتي وغياب المشروع فقط وإنما هي أيضا انعكاس للأزمات الإقليمية التي شهدتها المنطقة ودفع الأردن كلفتها الأولى واستطاع أن يتعامل معها حاميا أمن البلد وسيادته بكل نجاح.”

وختموا حديثهم إلى أن تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية خطوة مقبولة أظهرت التماس القيادة السياسية لأزمة البلد ورغبتها في تجاوزها وحلحلة الوضع القائم على طريق الوصول إلى الشكل النهائي للمنظومة السياسية المأمولة.



مواضيع ساخنة اخرى