إعلان أسماء الفائزين بجوائز منكو للباحث المتميّز في الأردن للعام 2020

تم نشره الجمعة 06 آب / أغسطس 2021 12:07 صباحاً
إعلان أسماء الفائزين بجوائز منكو للباحث المتميّز في الأردن للعام 2020
الجامعة الاردنية

المدينة نيوز :-  أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية أسماء الفائزين بجوائز علي وسامية منكو للباحثين المتميزين في الأردن للعام 2020.
وفاز بالجائزة عن الكليات العلمية الدكتور سعود الذنيبات من كلية الهندسة في جامعة الحسين بن طلال، في حين فاز بجائزة علي منكو عن الكليات الصحية الدكتور يوسف خضر من كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحصلت الدكتورة ديمة محمود سليمان من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الأميرة سمية على الجائزة عن فئة طلبة الدراسات العليا.
أما جائزة سامية منكو، فقد خُصّصت للباحثات المتميّزات في الكليات العلميّة والهندسيّة والصحية، وظفرت بها الدّكتورة ديما صبّاح، من كلية الصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية.
وقال مدير المركز الدكتور محمود الحسين في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه الجوائز تأتي تقديراً من المركز للباحثين المتميزين العاملين داخل المملكة وتشجيعاً لهم على إثراء المحتوى المعرفي الأكاديمي، حيث خُصّصت ثلاث جوائز علي منكو لهذا العام للكليات العلمية (الهندسة والزراعة)، والكليات الصحية (الطب والتمريض) وطلبة الدراسات العليا، وجائزة سامية منكو للباحثة المتميزة.
وأضاف أنه يتم تقييم المترشحين للجائزتين من خلال نشر البحوث العلمية في مجلات محكمة، واستقطاب الدعم العلمي، والحصول على براءة اختراع، إضافة للأنشطة العلمية المختلفة لآخر 5 سنوات.
وفيما يخص مكونات الجائزة، أوضح الدكتور الحسين ، أن الجوائز مقسمة إلى قسمين: الأول عبارة عن شهادة باسم الفائز ودرع للتكريم، والثاني عبارة عن مكافأة مالية قيمتها 5 آلاف دينار لكل جائزة من الجوائز، و2000 دينار لفئة طلبة الدراسات العليا.
ويحرص المركز على توفير البيئة البحثية والدعم الملائمين، لتشجيع الباحثين في الجامعة الأردنية على إجراء البحوث العلمية التطبيقية في مجالات العلوم المختلفة، اضافة الى تشجيع وتطوير البحث العلمي في المملكة.
 



مواضيع ساخنة اخرى