سلطة العقبة تطلق حملة الهوى جنوبي لتنشيط السياحة بالمثلث الذهبي

تم نشره الخميس 02nd أيلول / سبتمبر 2021 12:35 صباحاً
سلطة العقبة تطلق حملة الهوى جنوبي لتنشيط السياحة بالمثلث الذهبي
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية والإقليمية "الهوى جنوبي" لتنشيط السياحة في منطقة المثلث الذهبي.
وتأتي هذه الحملة ضمن فعاليات برنامج الجنوب الذي سيبدأ مع بداية شهر أيلول ويستمر حتى نهاية العام الحالي، لتشجيع السياحة في مناطق: وادي رم، والبتراء، والعقبة مع مراعاة معايير الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا.
وتتضمن الحملة إقامة العديد من الفعاليات المميزة والتي تناسب جميع أفراد الأسرة، وتتماشى مع مختلف الأذواق من محبي الموسيقى، والرياضة، والفن، والفلكلور الشعبي، والثقافة وغيرها من النشاطات. وقال نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة عمان اليوم، إن المثلث الذهبي في الجنوب يعد من أهم المناطق التي يتم التركيز عليها لما فيها من مناطق سياحية وأثرية تعمل السلطة دوماً على إحيائها.
وأكد أن الاهتمام الكبير الذي يوليه دوما جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لهذه المنطقة "تدفعنا دوماً إلى التفكير في كل ما يسهم في الترويج لها، ومن هنا سعينا لإطلاق برنامج فعاليات الجنوب وحملة الهوى جنوبي".
وتابع ماضي أن إطلاق الحملة جاء بهدف تنشيط السياحة وإحياء المثلث الذهبي الذي أعلن عنه اخيراً كمنطقة خضراء خالية من حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم العمل عليها، وأيضاً لتنشيط حركة العمالة المحلية في تلك المناطق بعد أن توقفت عن العمل لفترة طويلة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وأشاد بالدور الكبير للإعلام الأردني باعتباره شريكا استراتيجيا في دعم السياحة الأردنية والترويج لها لدعم فعاليات الحملة التي تنطلق مع بداية شهر أيلول وتستمر حتى نهاية العام، لتشجيع السياحة الداخلية والاقليمية حيث سيكون جدول الفعاليات متنوعا ومتاحا لكل افراد الأسرة. وأكد ماضي، الدور الكبير والشراكة المميزة مع هيئة تنشيط السياحة وقطاع السياحة في العقبة والبترا ووادي رم، وأهمية التعاون لدعم الحملة والترويج لها وتقديم أسعار منافسة لكل الزائرين والسياح في الفنادق والمخيمات والمرافق المختلفة في تلك المناطق.
بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن الهيئة ستسوق الحملة التي تهدف إلى الترويج للسياحة الاردنية بشكل عام والمثلث الذهبي بشكل خاص، مشيرا إلى أن العقبة تعتبر من المناطق المرغوبة لدى السائحين القادمين من الخارج.
وأكد حرص الهيئة على تقديم كل الدعم والتعاون لسلطة منطقة العقبة لإنجاح البرنامج وتعميمه داخل الأردن وخارجه بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الزائرين، من خلال برنامج ترويجي ستقوم به الهيئة لغاية التسويق للحملة ولتشجيع الجميع على جعل الجنوب وجهتهم المفضلة خلال الفترة المقبلة والاستمتاع بتنوع الفعاليات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى