المجلس الثقافي البريطاني يطلق مسابقة بمئوية الصداقة مع الاردن

تم نشره الخميس 09 أيلول / سبتمبر 2021 01:40 مساءً
المجلس الثقافي البريطاني يطلق مسابقة بمئوية الصداقة مع الاردن
المجلس الثقافي البريطاني

المدينة نيوز :-أطلق المجلس الثقافي البريطاني اليوم الخميس، مسابقة المناخ لصغار المتعلمين والشباب، في الذكرى المئوية للصداقة بين الأردن والمملكة المتحدة تحت شعار "التغير المناخي – الأردن والمائة عام المقبلة."

وقالت السفارة البريطانية في عمان ببيان صحفي، ان المسابقة جاءت للاحتفاء بمرور 100 عام على الصداقة القائمة بين المملكة المتحدة والأردن، ولتشجيع الشباب في الاردن على استغلال إبداعاتهم لرفع الوعي وتكثيف الجهود المبذولة بشأن قضية التغير المناخي والتحديات التي تطرحها في الأردن الآن ومستقبلاً. واشارت الى اننا نفخر في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية بتسليط الضوء على الشراكة المتواصلة بين البلدين، ونتطلع إلى العمل معاً من أجل مصلحتنا المتبادلة في المئة عام المقبلة، إذ أن التصدي لمسائل التغير المناخي سيشكل أحد أهم التحديات المشتركة التي نواجهها في تلك الفترة، وستعمل هذه المسابقة على إلقاء الضوء على الدور الحيوي الذي سيتعين على جيل الشباب في الاردن الاضطلاع به مستقبلاً. وأضافت انه سيتم الإعلان عن الفائزين بالتزامن مع الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي سيُعقد في غلاسكو في الفترة من 31 تشرين الأول المقبل إلى 12 تشرين الثاني المقبل. وقالت سفيرة المملكة المتحدة لدى الأردن، بريدجيت بريند، إن ما شهده العالم مؤخراً من ظروف جوية قاسية والحرائق في الغابات والفيضانات، يشير إلى أن التغير المناخي يمثل التهديد الأعظم للأمن العالمي ولوجودنا.
واوضحت ان هذه المسابقة تشجع الشباب في الاردن على استغلال إبداعاتهم لرفع الوعي بشأن العمل المناخي وتسريعه من أجل المساعدة في إطلاق العنان لإمكانات الأردن فيما يتعلق بالدفع نحو الطاقة النظيفة، والحماية البحرية وفرص الاستثمار المراعية للبيئة.
يذكر أن المسابقة متاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاماً، والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18و30 عاماً، ويمكن تقديم المشاركات بين 10 أيلول و10 تشرين الاول المقبل.
وستقوم لجنة تحكيم باختيار الفائزين في الأردن، وستتلقى كل فئة من الفئات العمرية الثلاثة جائزة، وسيتم عرض أعمالهم في المجلس الثقافي البريطاني في شارع الرينبو في العاصمة عمان. كما سيحصل المتسابقان الفائزان بالمرتبتين الأولى والثانية (من الفئة العمرية بين 18 و30 عاماً) على إقامة كاملة لليلة واحدة مع اثنين من أفراد عائلتيهما في نزل فينان البيئي مقدمة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة. وستقدم السفارة البريطانية الجوائز للفائزين الثلاثة الأوائل من المشاركين الأصغر سناً (في الفئة العمرية بين 6 و12 عاماً)، كما سيقدم المجلس الثقافي البريطاني دورات مجانية للفائزين بالمرتبة الثالثة ممن تبلغ أعمارهم 14 عاماً فأكثر، وسيحصل أفضل 10 متسابقين في كل فئة عمرية على شهادة تميز.
ودعت السفارة الى زيارة الموقع الالكتروني https://bit.ly/3DWHtNk، لمعرفة المزيد عن معايير الأهلية وكيفية التقدم بطلبات المشاركة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى