منتخبات السيدات لكرة اليد بدأت بالتوافد إلى عمّان

تم نشره السبت 11 أيلول / سبتمبر 2021 03:39 مساءً
منتخبات السيدات لكرة اليد بدأت بالتوافد إلى عمّان
منتخبات السيدات لكرة اليد

المدينة نيوز :-- بدأت المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية الـ18 للسيدات بكرة اليد، والتي تنطلق اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بالتوافد إلى عمان، وسط ترتيبات عالية المستوى اتخذها الاتحاد الأردني على المعابر الجوية والبرية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل إجراءات الدخول لجميع المنتخبات، والتي تتماشى مع الإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.

وقال رئيس لجنة الاستقبال والاقامة الدكتور معتصم الخطاطبة، إن وفد المنتخب الياباني وصل مساء أمس الجمعة، وكان في استقباله في مطار الملكة علياء أعضاء لجنة الاستقبال، فيما ينتظر أن تواصل الوفود المشاركة بالبطولة توافدها إلى عمّان حتى يوم الثلاثاء المقبل، والذي يشهد اكتمال وصول الوفود وأعضاء اللجنة الفنية والأطقم التحكيمية ووفد الاتحاد الآسيوي.
ويعقد مساء يوم الثلاثاء المقبل الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، والذي يحضره رئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة، وممثلو المنتخبات المشاركة، وذلك لمناقشة جميع التعليمات الفنية والصحية والتنظيمية، والاطلاع على الإجراءات التي سيجري اتباعها طيلة فترة انعقاد البطولة، والتي تقام ضمن "الفقاعة الطبية".
وسيتم خلال الاجتماع تثبيت قوائم المنتخبات المشاركة حسب ما تنص عليه تعليمات الاتحاد الآسيوي، وتثبيت الوان قمصان المنتخبات في لقاءات الدور التمهيدي كافة.
على صعيد آخر، بدأت مدينة الحسين للشباب في تجهيز صالة الأميرة سمية، والتي ستكون مسرحا لاحتضان لقاءات البطولة من خلال إقامة خمس مباريات في اليوم الواحد، حيث قامت كوادر المدينة بعمل الصيانة الشاملة لمرافق الصالة، وتعزيز الانارة، في الوقت الذي عبر فيه رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي عن بالغ شكر وتقدير أسرة الاتحاد إلى كوادر المدينة على دورهم المميز في تسهيل مهمة الاتحاد باستضافة هذه البطولة واخراجها بالصورة الطيبة.
وكان مدير مدينة الحسين للشباب عضو اللجنة المنظمة العليا بسام الخلايلة أعلن جاهزية المدينة وكوادرها العاملة لاستضافة البطولة والمساهمة في انجاحها.
ويذكر أن الاتحاد الآسيوي اختار صالة قصر الرياضة مكانا لتدريبات المنتخبات المشاركة، حيث ينتظر أن يكون الاتحاد قد اصدر برنامجا كاملا لتدريبات الفرق وفق المواعيد التي تتناسب مع الفرق المشاركة.
وتشهد منافسات البطولة، والتي تعتبر تأهيلية إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول المقبل، مشاركة 9 أطقم تحكيمية لإدارة المباريات، ومن بين هذه الأطقم الحكمين الأردنيين الدوليين أكرم الزيات وياسر عواد، واللذان يحملان سيرة مشرفة من خلال مشاركتهما في الكثير من البطولات العالمية والآسيوية والعربية، وهما يعتبران من حكام النخبة في القارة الآسيوية.
وقال مدير البطولة الدكتور زين العابدين بني هاني إن الأطقم التحكيمية التي تم اختيارها من قبل الاتحاد الآسيوي هي من دول الكويت والعراق وعُمان وإيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وتايلاند، كما اختار الاتحاد الآسيوي نور عبيدات ومجاهد الحاج من الأردن ضمن المراقبين الفنيين، الذين سيتولون الرقابة على لقاءات البطولة.
--(بترا) ض ع/ف ق11/09/2021 15:17:41



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق