الأمن العام تطلق مبادرة طبية في معان والبادية

تم نشره السبت 11 أيلول / سبتمبر 2021 09:35 مساءً
الأمن العام تطلق مبادرة طبية في معان والبادية
مديرية الأمن العام

المدينة نيوز :- أطلقت مديرية الأمن العام بالتعاون مع جمعية الجنوب للتربية الخاصة اليوم السبت، مبادرة طبية في محافظة معان والبادية الجنوبية، استفاد منها ما يزيد على 200 شخص وقدمت لهم الخدمات العلاجية مجانا.
ورعى حفل الإطلاق الذي أقيم في جمعية الجنوب للتربية الخاصة؛ قائد أمن إقليم الجنوب العميد جهاد القضاة، بحضور النائب تيسير كريشان، ورئيس الجمعية مطر أبو رخية وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وأشار العميد القضاة خلال حفل الإطلاق إلى أن المبادرة تتضمن خلال المرحلة الأولى إقامة يوم طبي مفتوح في مقر جمعية الجنوب، فيما سيتم إعداد برنامج للتوجه نحو المناطق الاخرى لتقديم خدمات إنسانية في هذا الإطار.
وقال، إن المراحل اللاحقة للمبادرة ستشتمل على إجراء فحوصات طبية للمواطنين، وفحوصات "بي سي آر" لطلبة المدارس وجامعة الحسين بن طلال وكلية معان، إلى جانب حملات تطعيم ضد فيروس كورونا بالتنسيق مع مديرية صحة معان والدفاع المدني، وكذلك صرف الأدوية للمراجعين، ومتابعة شؤون المرضى لاستكمال العلاج.
وأضاف العميد القضاة، إنه سيتم عمل جولات لمنازل عدد من المواطنين القاطنين في المناطق والقرى البعيدة عن مقر الجمعية للوصول إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدة لهم.
وبين أن المبادرة ستقوم بتنفيذ برامج تربوية تثقيفية ودينية ورياضية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى