انطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي

تم نشره الإثنين 13 أيلول / سبتمبر 2021 01:51 مساءً
انطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي
مهرجان صيف الزرقاء المسرحي

المدينة نيوز :-انطلقت مساء أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر تزامنا مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وتضمن الحفل الذي رعاه وزير الثقافة علي العايد، عرضا لفيلم قصير عن مئوية الدولة الأردنية وعرضا تقديميا حول المسرحيات المشاركة في دورة المهرجان لهذا العام، وتكريم شخصية المهرجان الفنانة جولييت عواد، بالإضافة إلى فقرات فنية غنائية وطربية قدمتها فرقة الإذاعة والتلفزيون.
وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات إن المجلس سيواصل دعمه للفن والثقافة للارتقاء بالمستوى الثقافي وإيجاد حراك ثقافي فاعل.
وتشارك في هذه الدورة مسرحيات تراتيل ثورة النساء من الأردن، وابصم بسم الله من العراق، وستة في ستة من المغرب، وكلثوم من الجزائر، وسالب واحد من مصر، وليلة حارة صيفية في مدينة منسية من سوريا، وذئاب منفردة من تونس، وشرشوح من فلسطين كضيف شرف في المهرجان. كما يتضمن المهرجان ندوات نقدية وورشة عن إعداد الممثل ستقام طيلة أيام المهرجان في لواء الهاشمية بمناسبة اختيارها مدينة الثقافة لعام 2021.
واختارت اللجنة العليا للمهرجان ومجلس إدارة فرقة الزرقاء للفنون المسرحية الفنانة جولييت عواد شخصية المهرجان لهذا العام، وتسمية الفنانة عبير عيسى رئيسة للجنة العليا للمهرجان، والروائي مفلح العدوان رئيسا للجنة التحكيم، والصحفي عمر ضمرة رئيسا للجنة الإعلامية للمهرجان.
وبين مدير المهرجان المخرج الفنان خالد المسلماني أن فرقة الزرقاء للفنون المسرحية المنظمة للمهرجان التي تأسست عام 1992 من قبل مجموعة من الفنانين المسرحيين والموسيقيين الأردنيين، تعمل في محافظات المملكة من خلال تجوالها بالعروض المسرحية والموسيقية، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعربية.
وقال إن الفرقة تنظم مهرجانها السنوي ليكون مساحة لتلاقح الثقافات العربية وإيجاد حالة من الإبداع المسرحي، والنهوض بالمواهب الشابة والأخذ بيدها وإنشاء جيل مسرحي متسلح بالثقافة والعلم والفنون المختلفة.
وحضر الافتتاح مندوب محافظ الزرقاء صخر الهقيش والنائب عمر الزيود ورئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان الفنانة عبير عيسى ومدير المهرجان خالد المسلماني ومدير ثقافة الزرقاء المخرج وصفي الطويل وجمع من الفنانين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى