الأردن يشهد ازدحاما في البطولات الرياضية المحلية والعربية والآسيوية

تم نشره الخميس 16 أيلول / سبتمبر 2021 10:09 صباحاً
الأردن يشهد ازدحاما في البطولات الرياضية المحلية والعربية والآسيوية
علم الاردن

المدينة نيوز :- شهد الأردن هذه الأيام، ازدحاما في الأنشطة الرياضية المحلية والعربية والآسيوية، في مؤشر على قدرة المملكة على تنظيم هذه البطولات الرياضية، رغم تداعيات جائحة كورونا.
واسدل الستار الاثنين الماضي، على فعاليات بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات التي أقيمت في صالة نادي شباب الفحيص بمشاركة فرق تمثل الأردن ولبنان وسوريا وقطر.
ويستضيف الأردن حاليا منافسات بطولة آسيا للسيدات لكرة اليد التي تستمر حتى يوم 25 الحالي، بمشاركة العديد من المنتخبات التي اشادت بحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، علما ان المباريات تقام في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وتشهد ملاعب التنس في عمان كذلك، انطلاق منافسات تصفيات كأس ديفيز للتنس التي بدأت فعالياتها امس الأربعاء.
ويستعد اتحاد كرة السلة، لتنظيم بطولة آسيا للسيدات التي تنطلق منافساتها يوم 27 الحالي، في حدث رياضي آسيوي كبير.
وعلى صعيد المنافسات الخارجية، اختتم منتخب الجوجيتسو مشاركته في بطولة آسيا التي اختتمت في الامارات امس، وحصد فيها منتخبنا 8 ميداليات ملونة.
وغادر منتخب الملاكمة العسكري عمان اليوم الخميس متوجها إلى روسيا للمشاركة في بطولة العالم العسكرية.
وعلى صعيد مسابقات كرة القدم المحلية، تشهد مختلف ملاعب المملكة مباريات في بطولات دوري المحترفين والدرجات الأولى والثانية وبطولات الفئات العمرية في مشهد مزدحم من المنافسات.
وأكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن الأردن بدأ اعتبارا من الامس باستضافة بطولة آسيا للسيدات، في حدث رياضي مهم، مشيرا الى أن اتحاد اليد اعد العدة لتنظيم مميز لهذه البطولة، التي تشهد مشاركة واسعة.
واضاف: الأردن معروف دوما بتميزه في التنظيم، لوجود الكوادر المؤهلة، فضلا عن طيبة شعبه المضياف الذي يعكس انطباعات إيجابية عند الدول المشاركة.
وأكد رئيس اتحاد التنس حازم عدس، انطلاق منافسات تصفيات كأس ديفيز اعتبارا من الامس، مؤكدا اتخاذ جميع التدابير لإنجاح البطولة القوية.
-- (بترا)