الرمثا: بدء فعاليات مهرجان ألق الثقافي الأول للطفولة

تم نشره السبت 18 أيلول / سبتمبر 2021 09:12 مساءً
الرمثا: بدء فعاليات مهرجان ألق الثقافي الأول للطفولة
الرمثا

المدينة نيوز :- بدأت، اليوم السبت، فعاليات مهرجان "ألق الثقافي" الأول للطفولة في مدينة الرمثا والذي ينظمه ملتقى "ألق الثقافي" ويستمر لثلاثة أيام.
وأكد عضو مجلس محافظة إربد محمد خير الخزاعلة، أهمية إقامة المهرجانات الثقافية التي تعنى بالطفولة وتشجع على الكشف عن المواهب الإبداعية للأطفال لرعايتها وإدامة ابداعاتها.
وأضاف، خلال افتتاحه معرض مشغولات الأطفال اليدوية، أن هذه الأنشطة اللامنهجية تعزز ثقافة الطفل وتحببه بالعلم وتكسبه مهارات نوعية ومتعددة، فضلا عن مساعدته على تنظيم وقته بالقراءة والمطالعة والانشغال بما يفيده في حياته العملية المستقبلية.
وقالت رئيسة الملتقى حمدة الزعبي، إن هذا المهرجان يقام لأول مرة في مدينة الرمثا، مشيرة إلى أنه سيجري إقامته سنويًا لإبراز الأطفال الموهوبين وتشجيعهم على الاستمرار بتميزهم وعطائهم.
وبينت أن برنامج المهرجان يتضمن فقرات عديدة، منها كتابة القصة والخاطرة والشعر والمقالة، وفن الإلقاء والوقوف أمام الجمهور دون خجل وتردد.
وتحدثت مدربة الأطفال في الملتقى ميلاد الهربيد، عن استغلال أوقات فراغ الأطفال بما يعود عليهم بالفائدة من خلال تعليمهم مهارات عديدة منها الرسم على الزجاج، وصناعة الألعاب، وتدوير مخلفات المنزل للاستفادة منها بصنع حافظات كتب ومقالم مكتبية. وفي فقرات القصص الناجحة للأمهات والآباء، عرضت الدكتورة الصيدلانية نيفين حتاملة لطريقة متابعتها لأطفالها ومحاولتها دائما ابعادهم عن الإغراق في الألعاب الإلكترونية لما يسببه ذلك من ضرر نفسي وجسماني.
وثمّن مهند مراشدة في مداخلته دور الوالدين، في رعاية أبنائهم والاهتمام بهم وغرس الأخلاق الحميدة لديهم من خلال تنشئتهم على السلوكيات المفيدة والناجعة لضمان مستقبلهم.
وتخلل برنامج المهرجان، قراءات شعرية وأدبية متنوعة، تعبر عن حب الوطن وأهمية رعاية ابداع الأطفال والشباب وتشجيعهم على مواصلة التميز.
وقدم رئيس فرقة "عقربا" للفنون الشعبية الفنان محمود حمادنة، وصلات غنائية وموسيقية مستمدة من التراث الوطني، كما رافق الأطفال بأغانيهم المحببة لهم، بما أضفى جوا من المرح والسعادة على الأطفال وأولياء أمورهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى