مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجامعة بيتيشت الرومانية

تم نشره الأحد 19 أيلول / سبتمبر 2021 11:12 مساءً
مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجامعة بيتيشت الرومانية
مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجامعة بيتيشت الرومانية

المدينة نيوز :- وقعت الجامعة الهاشمية وجامعة بيتيشت الرومانية، مذكرة تفاهم لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وبرامج الدراسات العليا والتشبيك في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.
وجاء توقيع المذكرة على هامش زيارة وفد من الجامعة الهاشمية لرومانيا تحت مظلة برنامج "إيراسموس بلس" للتبادل الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021 ، إذ أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق الزبون، أهمية تطوير مخرجات العملية التعليمية وتشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين على استقطاب المشاريع المدعومة دولياً، والارتقاء بمستوى البحث العلمي، والذي يعد عنصراً أساسياً في دفع عجلة التنمية وتطور المجتمعات.
وأشاد رئيس جامعة بيتشت، الدكتور ديومترو شيرليسان، بالسمعة المرموقة للجامعة الهاشمية، مؤكداً أهمية دور الأقسام الأكاديمية في الجامعتين بتحقيق ما ورد في مذكرة التفاهم.
وأشار نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي، الدكتور سلطان المعاني، أهمية نقل المعارف والممارسات الجيدة، وخلق شبكة من العلاقات الدولية والشراكات من خلال تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا.
كما قام الوفد بزيارة سفير الأردن في رومانيا، سفيان القضاة، الذي أشار بدوره الى الفرص المتاحة وآفاق التعاون بين الجامعات الأردنية والرومانية، مؤكدا استعداد السفارة لتقديم كل الدعم والمساندة للجامعة الهاشمية والجامعة الأردنية لبناء علاقات اكاديمية مع الجامعات الرومانية .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى