إيران تقصف شمال العراق وتقول إنها دمرت مقار جماعات "معادية"

تم نشره الثلاثاء 21st أيلول / سبتمبر 2021 10:46 صباحاً
إيران تقصف شمال العراق وتقول إنها دمرت مقار جماعات "معادية"
باقري هدد بتوسيع العمليات العسكرية في إقليم كردستان ضد الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة

المدينة نيوز:- أعلن الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، أنه دمر أربعة مقار لجماعات وصفها بـ"المعادية للثورة" في كردستان العراق.

وبحسب مسؤول عسكري إيراني فإن القصف الذي استخدمت فيه طائرات مسيرة انتحارية وقتالية وقذائف المدفعية الذكية والدقيقة، استهدف مراكز القيادة ومخازن الذخيرة لتلك الجماعات.

واتهم نائب مقر "حمزة سيد الشهداء" التابع لحرس الثورة العميد مجيد أرجمند فر، دولا أجنبية وعربية بدعم "الجماعات المعادية" في شمال العراق، وفق وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وقال إن هدف تلك الدول هو "تنفيذ أهدافها وإيجاد عقبات في طريق الجمهورية الإسلامية"، وأضاف: "هذه الجماعات المعادية للثورة كانت موجودة على مسافة قصيرة من الحدود الإيرانية لذلك كنا قد وجهنا التحذيرات اللازمة".

وحذر مجيد حكومة بغداد وكردستان العراق من أن القصف الإيراني سيتواصل في حال اقتراب تلك الجماعات من الحدود الإيرانية.

وأكد مجيد أن بلاده ستعتبر مكان تواجد تلك الجماعات أرضا معادية، ومن حقها القيام بعمليات عسكرية ضدها.

والأحد، أعلن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد حسين باقري، أنهم سيوسعون من عملياتهم العسكرية في إقليم كردستان.

وأشار باقري إلى أنه "يجب أن لا يكون للأحزاب الكردية المعارضة لإيران أي مراكز تدريب، أو مخيمات، أو وسائل إعلامية، أو مؤتمرات، في إقليم كردستان".

باقري أكد أنه "في هذه المرحلة حذرنا تلك الأحزاب، من أجل تقليل الأضرار البشرية، لكننا سنوسع عملياتنا بشكل أكبر في المرحلة الثانية".

من جانبه، قال مسؤول قيادة قوات بيشمركة كردستان التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران (حدكا): "لم تحصل الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أية مكاسب من هذه العملية، لذا فهي تسعى لجذب الرأي العام تجاهها"، وفق ما نقلت عنه شبكة "رووداو" الكردية.

ونفت أحزاب كردستان إيران الاتهمات الموجهة ضدها بتلقيها الدعم من قبل دول، أو قيامها بنشاطات بدفع من دول أخرى، مؤكدة أنها "لا تقوم بأي عمل يعرض مصالح حكومة إقليم كردستان إلى الخطر"، متهمة إيران بـ"اتباع كل الوسائل والحجج للضغط على حكومة إقليم كردستان".

وكان سكرتير المجلس الإيراني الأعلى للأمن القومي قد طالب خلال اجتماعه مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في 10 آب/ أغسطس الماضي، طرد الأحزاب المعارضة لإيران من إقليم كردستان، حتى لا تقوم إيران بـ"عمل استباقي" ضدهم.

عربي21



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة