مذكرة تفاهم لمساعدة رواد الأعمال على تأسيس مشاريع رقمية وريادية

تم نشره الثلاثاء 21st أيلول / سبتمبر 2021 05:32 مساءً
مذكرة تفاهم لمساعدة رواد الأعمال على تأسيس مشاريع رقمية وريادية
جانب من توقيع المذكرة

المدينة نيوز :- وقعت شركة "أمنية"، مذكرة تفاهم مع جمعية "دوت الأردن" وشركة "ستارتوفيا" لتنفيذ برنامج "الريادة المجتمعية".
وبحسب بيان شركة "أمنية"، اليوم الثلاثاء، فإن البرنامج يندرج تحت مشروع "فرص التغيير الرقمية والريادية " الممول من وزارة الشؤون الخارجية الكندية.
ووقع المذكرة عن "أمنية" رئيس دائرة التسويق في الشركة زيد إبراهيم، وعن الجمعية مديرها التنفيذي حمزة الشريدة، وعن "ستارتوفيا" المؤسسة والمديرة التنفيذية للشركة رندا البكر، بحضور عدد من فريق عمل المؤسسات الثلاث. وأشار البيان إلى أن المشروع الذي أطلق في شهر نيسان الماضي يهدف إلى إشراك رواد الأعمال الشباب في التنمية والابتكار الاجتماعي ومساعدتهم في إنشاء مشاريعهم الرقمية والريادية، حيث تضمن برنامج "الريادة المجتمعية" سلسلة من ورش العمل وجلسات الإرشاد والتوجيه في مجال ريادة الأعمال والريادة المجتمعية، وتأسيس الشركات الناشئة، بالإضافة إلى فرصة حصول أفضل المشاريع المشاركة على منحة تمويلية صغيرة.
ولفت إلى أن لجنة التحكيم التي شاركت فيها مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في حاضنة "أمنية" لريادة الأعمال (ذا تانك) المهندسة نور أبو جبارة، قامت بتحكيم أكثر من خمسة وسبعين مشروعا رياديا، خلال أسبوع عرض المشاريع، تأهل منها ثلاثون شركة ناشئة ومشروع صغير للمشاركة في مرحلة التوجيه، ضمن برنامج "الريادة المجتمعية" المنفذ من قبل "دوت الأردن" بالشراكة مع "ستارتوفيا". وأوضح البيان أن حاضنة "ذا تانك" ستعمل، من خلال البرنامج، على توفير خدمات الاحتضان المتكاملة لمجموعة من المستفيدين من البرنامج، بحيث تشمل هذه الخدمات فرص الإرشاد والتشبيك، والحصول على دورات تدريبية وغيرها، فيما ستقوم جمعية "دوت الأردن" بتمويل تدريب أصحاب المشاريع الناشئة من الخريجين، بالإضافة إلى تقديم المنح الأولية للمشاريع الفائزة، أما شركة "ستارتوفيا" فهي مسؤولة عن تصميم وتطوير وتنفيذ برامج التدريب والتوجيه في المراحل الأولية لرواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال رئيس دائرة التسويق في شركة "أمنية" زيد إبراهيم إن حاضنة "أمنية" لريادة الأعمال من أكبر الداعمين لبيئة ريادة الأعمال في المملكة، وتستهدف الشباب الريادي المبدع والمبتكر لدعمهم وتمكينهم من تحويل أفكارهم الريادية ومشاريعهم الناشئة إلى شركات قوية ومستدامة تدر لهم الدخل في المستقبل.
وأوضح المدير التنفيذي لشركة "دوت الأردن" حمزة الشريدة أن ريادة الأعمال تسهم في الابتكار والبحث والتطوير لدى الرياديين، مشيرا إلى دور الشركة في دعم الشباب من خلال برنامج "الريادة المجتمعية" الذي يهدف إلى المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية ككل من خلال تقديم التدريب والتوجيه والدعم لمساعدتهم على البدء بمشاريعهم.
وأشارت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "ستارتوفيا" رندا البكر إلى ضرورة تصميم برامج توجيه نوعية تسهم في دعم رياديي الأعمال خاصة في المراحل الأولى من إنشاء شركاتهم ومشاريعهم الربحية والمجتمعية، مما يسهم في استدامة هذه المشاريع وتحقيق أثر مجتمعي ومستدام للرياديين والمجتمعات التي تقوم بها هذه المشاريع على حد سواء.
يشار إلى أن عدد روّاد الأعمال والشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الاحتضان الفعليّة والافتراضية، خلال الموسمين الماضيين، بلغ سبع وأربعين شركة رياديّة، فيما تجاوز العدد الكلي للمستفيدين من الحاضنة سبعة آلاف مستفيد.
-- (بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى