النيابة السودانية: المحاولة الانقلابية "عمل إجرامي"

تم نشره الأربعاء 22nd أيلول / سبتمبر 2021 12:59 صباحاً
النيابة السودانية: المحاولة الانقلابية "عمل إجرامي"
قوات سودانية

المدينة نيوز :- وصفت النيابة العامة بالسودان، الثلاثاء، المحاولة الانقلابية على الشرعية والدستور ومؤسسات الانتقال، بأنها "عمل إجرامي".

جاء ذلك في بيان صحفي للنيابة العامة، تلقت الأناضول نسخة منه.

وقال البيان: "تدين النيابة العامة المحاولة الانقلابية على الشرعية والدستور ومؤسسات الانتقال، وتعده عمل إجرامي يهدد تطلعات المواطنين وآمالهم في الحياة الكريمة".

وأشارت النيابة إلى أنها ستكون سدا منيعا لحماية الفترة الانتقالية والدستور "ولن تتوانى في ردع أي من كان إذا سلك مسلكا يخالف القانون ويقوض الدستور ويعرض حياة الآخرين للخطر".

والثلاثاء، أعلن التلفزيون السوداني عن محاولة انقلاب، داعيا الشعب إلى "التصدي لها"، قبل أن يصدر الجيش بعدها بساعات بيانا أكد عبره "إحباط المحاولة الانقلابية والسيطرة على الأوضاع تماما".

فيما كشف وزير الدفاع السوداني الفريق ركن ياسين إبراهيم، في تصريح صحفي، أن قائد المحاولة الانقلابية هو اللواء ركن عبد الباقي الحسن عثمان بكراوي ومعه 22 ضابطا آخرين برتب مختلفة وعدد من ضباط الصف والجنود.

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان 2019، عمر البشير من الرئاسة (1989- 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر 2018، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

ومنذ 21 أغسطس/آب 2019، يعيش السودان فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى