السفير العضايلة يلتقي رئيس هيئة قناة السويس

تم نشره الخميس 23rd أيلول / سبتمبر 2021 08:40 مساءً
السفير العضايلة يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
جانب من الحضور

المدينة نيوز - بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، مع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع سبل التعاون بين الهيئة والمؤسسات المثيلة لها في الأردن.
وأكد العضايلة، في اللقاء الذي جرى اليوم الخميس بمقر الهيئة في القاهرة، حرص الأردن على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع جمهورية مصر العربية، وبما يعزز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية.
وأشار العضايلة إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به قناة السويس، وإمكانية تبادل خبراتها وتجاربها مع المؤسسات الأردنية في مجالات العمل الاستثمارية وتلك المتعلقة بالملاحة البحرية والتبادل التجاري البحري، مشيداً بمكانة هيئة قناة السويس في المنطقة العربية وما حققته من إنجازٍ كبيرٍ في التعامل مع أزمة جنوح سفينة الحاويات إيفرغيفن قبل أشهر.
بدوره، أعرب الفريق أسامة ربيع عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة بين مصر والأردن، مؤكداً استعداد الهيئة لكل ما من شأنه خدمة أوجه التعاون الثنائي.
وأكد ربيع أن قناة السويس تخطو بثبات نحو تعزيز مكانتها الرائدة وتعظيم الاستفادة مما يحمله موقعها الجغرافي المتميز من فرص واعدة لتكون قاطرة التنمية في المنطقة من خلال استراتيجية طموحة تعنى بفتح آفاق جديدة للتعاون مع الأشقاء وشركاء النجاح من خلال عقد شراكات تتيح تبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة.
كما استعرض المزايا الاستثمارية التي تطرحها المشروعات التنموية في منطقة قناة السويس، سيما بعد تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية خلال الفترة الماضية، ضمن رؤية القيادة السياسية لمصر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى