انخفاض على درجات الحرارة ... تفاصيل الحالة الجوية ليوم الجمعة

تم نشره الجمعة 24 أيلول / سبتمبر 2021 01:02 صباحاً
انخفاض على درجات الحرارة  ... تفاصيل الحالة الجوية ليوم الجمعة
انخفاض على درجات الحرارة

المدينة نيوز :- تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ اضافي لتُصبح دون مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس مائل للبُرودة في المرتفعات الجبلية، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتتكاثف السُحب على إرتفاعات مُنخفضة في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة بحيت ثكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار قد تكون غزيرة احياناً وتترافق بحدوث الرعد وفي بعض النطاقات الجُغرافية الضيقة وتستمر الفُرصة حتى ساعات العصر.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مُثيرة للغبار الخفيف في بعض المناطق خاصةً في المناطق الداخلية من البادية.

في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

التوصيات
- ضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء تقلبات الكبيرة في درجات الحرارة.

- تنبيه من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل الأمطار.
- تنبيه من احتمالية جريان الأودية بفعل غزارة الأمطار في بعض المناطق.
- تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في البادية.
ليلاً
يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس بارد نسبياً في الجبال والسهول خاصةً اثناء ساعات الليل المُتأخرة، ولطيف في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، تكون على شكل ضباب في القمم الجنوبية.

التوصيات
- لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات والسهول.



مواضيع ساخنة اخرى