بكين تجدد اتهام واشنطن بالتدخل في شؤون هونغ كونغ

تم نشره الجمعة 24 أيلول / سبتمبر 2021 07:52 مساءً
بكين تجدد اتهام واشنطن بالتدخل في شؤون هونغ كونغ

المدينة نيوز  :- جددت الصين، الجمعة، اتهامها للولايات المتحدة بالتدخل في شؤون إقليم هونغ كونغ ذاتي الحكم، وذلك وفق بيانات رصدتها خارجية بكين منذ اندلاع الاحتجاجات عام 2019 في الإقليم.

جاء ذلك خلال "صحيفة وقائع" أصدرتها وزارة الخارجية الصينية، تحتوي على 102 مثالا على "التدخل الأمريكي" في الإقليم.

وضمنت الوزارة جميع البيانات والإجراءات التي اتخذتها واشنطن بعد أن اندلعت المظاهرات في هونغ كونغ احتجاجا على مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين للصين.

واعتبرت الوزارة أن "التدخل الأمريكي"، بعد تلك التظاهرات، هو "دعم للقوى المعادية للصين والقوى المزعزعة للاستقرار".

وتابعت الوزارة: "قدمت (الولايات المتحدة) منابر لنشر المعلومات السياسية المضللة وتبرير أفعال المخالفين للقانون من خلال تحريف الحقائق وتضليل الجمهور".

وفي 30 يونيو/حزيران 2020، وقع الرئيس الصيني شي جين بينغ، قانون الأمن القومي المثير للجدل الخاص بهونغ كونغ، الذي يعزز نفوذ حكومة بكين في الإقليم ذاتي الحكم.

وجاء القانون، الذي يهدف إلى التصدي لما تصفه الصين بـ"الميول الانفصالية والتآمر والإرهاب والتدخل الأجنبي"، عقب مظاهرات شهدها الإقليم منذ مارس/آذار 2019، ضد مشروع قانون يخول سلطات الإقليم تسليم المطلوبين إلى الصين لمحاكمتهم فيها.

وتدير هونغ كونغ شؤونها الداخلية باستقلالية، إلا أنها تتبع بكين في السياسات الخارجية والدفاعية، ويرى مراقبون أن تأثير الحكومة الصينية على هونغ كونغ يزداد باضطراد.

المصدر : الاناضول