بدء الهطول المطري والمزارعون يستبشرون

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 12:06 صباحاً
بدء الهطول المطري والمزارعون يستبشرون
امطار

المدينة نيوز :- شهدت العديد من محافظات المملكة بداية موسم هطول الأمطار اذ تساقطت زخات مطرية أمس الاول وأمس.

وقد شهدت مدينة السلط بعد ظهر الجمعة امس، تساقطا غزيرا للأمطار، حيث تساقطت الامطار الغزيرة على مناطق واسعة من المدينة، مع امتداد أول منخفض جوي تتعرض له المملكة، هذا الموسم.

كما شهدت مناطق في محافظة إربد، فجر أمس الجمعة، تساقطا غزيرا للأمطار، ايضا شهدت مناطق محافظة جرش تساقطا للامطار.

ويستبشر المزارعون ببداية الموسم المطري خصوصا فيما يتعلق بأشجار الزيتون اذ يتم غسل ثمارها وأوراقها ويعتبر أول سقوط للمطر بمثابة الايذان لموسم القطاف بالبدء بشكل فعلي.

وفي سياق متصل شهدت بعض المناطق انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، وطالب مواطنون الجهات المعنية في شركات الكهرباء تكثيف العمل بخطط الطوارئ والمتعلقة بالتعامل مع المنخفضات الجوية،وفق الدستور .

من جانب آخر، يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة، اليوم السبت، وتكون الأجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

كما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، يوم غد الأحد، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أما بعد غد الاأثنين، فتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.



مواضيع ساخنة اخرى
المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط: أحث إسرائيل على وقف هدم وإخلاء مساكن الفلسطينيين