مؤتة تبحث سبل التعاون مع معهد الأندلس في إندونيسيا

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 09:28 مساءً
مؤتة تبحث سبل التعاون مع معهد الأندلس في إندونيسيا
جامعة مؤتة

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان، اليوم السبت، مع وفد معهد الأندلس الإسلامي العالمي في إندونيسيا، سبل التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجانبين.
وقال عوجان إن الجامعة تحرص على الانفتاح على مؤسسات التعليم في مختلف دول العالم وتوثيق العلاقات معهم لاستقطاب طلبة وافدين للدراسة فيها.
وأضاف، خلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس لشؤون التعليم الإلكتروني والجودة الدكتور محمد المجالي، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون مع الدول الصديقة، ومنها إندونيسيا وبما يسمح بالتوسع في قبول الطلبة الوافدين وإتاحة الفرصة لقبول المزيد منهم لاسيما وأن الجامعة تحتضن طلبة وافدين من دول عربية وإسلامية عديدة.
وأكد عوجان أن الجامعة تعنى بتقديم كل التسهيلات الممكنة للطلاب الوافدين فيما يتعلق بتوفير البيئة المناسبة لهم من إسكانات وبرامج تثقيفية وإرشادية ومتابعتهم بشكل مستمر ودائم من قبل عمادة شؤون الطلبة.
وقال رئيس الوفد الإندونيسي نور الدين الشربيني، من جهته، إن معهد الأندلس الإسلامي يضم حاليا أكثر من 800 طالب يجري تأهيلهم للابتعاث الخارجي لجامعات مرموقة، منها جامعة مؤتة لما تحظى به من سمعة أكاديمية وبحثية مرموقة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى