انطلاق ورشة تدريبية عن التربية الاعلامية في جامعة آل البيت

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 06:21 مساءً
انطلاق ورشة تدريبية عن التربية الاعلامية في جامعة آل البيت
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- نشر معهد الإعلام الأردني، اليوم الأحد، أولى ورشاته التدريبية عن التربية الاعلامية والمعلوماتية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة آل البيت.
وقال رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور خلال لقائه، اليوم الأحد، وزير الثقافة السابق الدكتور باسم الطويسي، المنتدب من معهد الاعلام لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية، إنّ جامعة آل البيت تسعى إلى تجذير مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية ليسهم في التوعية من مخاطر مجتمعية عديدة، ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في انتشارها، كالتطرف والكراهية، والابتزاز، واغتيال الشخصية، وغيرها.
وقال الطويسي، من جهته، إن الحملة الوطنيّة لنشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية تأتي لإعلاء قيم المصداقية والتمكين الرقمي ومكافحة التضليل الاعلامي ضمن الجهود الحكومية المتواصلة، والتي جرى تأطيرها ضمن خطّة وطنية أقرّها مجلس الوزراء عام 2020، إنفاذاً لما تعهدت به الحكومة في وثيقة أولوياتها.
وأضاف أن خطة نشر التربية الإعلامية تستهدف بناء قدرات مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، وإيجاد منهاج دراسي موحد ضمن المتطلبات الجامعية.
يشار إلى أن الدكتور باسم الطويسي وفراس عبندة من معهد الإعلام الأردني سيدربان ستة من أعضاء الهيئة التدريسية من تخصصات مختلفة كتكنولوجيا المعلومات والآداب والعلوم التربوية لمدة أربعة أيام بواقع ست ساعات يوميا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى