مي كساب تطالب باستبدال مصطلح “العنوسة” بـ “تأخر الزواج” في “زي القمر”

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 07:46 مساءً
مي كساب تطالب باستبدال مصطلح “العنوسة” بـ “تأخر الزواج” في “زي القمر”
مي كساب

المدينة نيوز :- طالبت النجمة المصرية مي كساب من الإعلاميين الذين تناولوا أنباء آخر أعمالها، وهي حكاية “عقبال عوضك” من مسلسل “زي القمر” أن يستبدلوا كلمة “عنوسة” بـ”تأخر الزواج” وذلك حفاظًا على مشاعر الفتيات.

نشرت مي كساب عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة علقت بها على الموضوع قائلة:. “إلى السادة الصحفيين الذين تناولوا أخبار مسلسلي “عقبال عوضك” الذي سوف يبدأ عرضه اليوم بإذن الله رجاء مني ومن أسرة العمل استبدال كلمت عنوسة بتأخر الزواج”.

وقالت أن هذا يعتبر دعمًا منها ومن صناع العمل لتغيير المصطلحات الخاطئة، والتخلص منها. فهي تحول دون رقي المجتمع وتطوره، وأردفت: “وذلك حفاظاً منا على مشاعر بناتنا وحرصاً على رقي المجتمع في تغيير الأفكار والمصطلحات الخاطئة ولكم مني جزيل الشكر”.

تفاعل الجمهور مع التغريدة بشكل واسع ووجدوا فيها احترامًا للذوق العام، حفاظًا على الرقي الفكري في المجتمع، وأكدوا على صحة كلام كساب، وأنها محقة في هذا الطلب.

كما وأبدى بعض المتابعين إعجابهم بطلب كساب، واعتبروا أنها قامت بخطوة جريئة وضرورية لرقي المجتمع. وتخلصه من الأفكار الرجعية، وأشاروا إلى أنه يجب على كل الفنانين الاقتداء بكساب، ونشر مثل هذه الأفكار في مجتمعاتنا. لأن النجوم هم أكثر الأشخاص تأثيرًا في المجتمع.



مواضيع ساخنة اخرى