الجامعة العربية تبحث تحضيرات عقد منتدى الإسكان العربي في الأردن

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:22 مساءً
الجامعة العربية تبحث تحضيرات عقد منتدى الإسكان العربي في الأردن
شعار الجامعة العربية

المدينة نيوز :- بدأ في مقر الجامعة العربية في القاهرة اليوم الاربعاء، أعمال الاجتماع الـ86 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب على المستوى الوزاري.
وقال مدير إدارة الإسكان والموارد المائية والحد من الكوارث بالجامعة الدكتور جمال الدين جاب الله، إنّ الاجتماع الذي ترأسته الجزائر، بحث عدداً من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها اختيار ملصق شعار يوم الإسكان العربي لعام 2022، وآخر المستجدات بشأن التحضيرات النهائية لعقد المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية المقرر عقده في الأردن خلال شهر كانون الأول المقبل.
من جهته، أكد وزير السكن والعمران والمدينة الجزائري محمد طارق بلعريبي، أن مجلس وزراء الإسكان حقق قفزات نوعية للارتقاء بالعمل العربي المشترك ووضع آلية لعقد مؤتمرات الإسكان كل عامين لتبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية، مشيرا إلى أن آلية عقد المنتديات أصبحت فضاء جامعا لجميع الشركاء في ميدان الإسكان والتنمية الحضرية.
يذكر أن المكتب التنفيذي يضم في عضويته مصر، والإمارات، والسعودية، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، والسودان، إضافة الى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وفي سياق قريب يحتضن مقر الجامعة اليوم ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس الاجتمــاع الخامس عـشر للجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية بمشاركة خبراء طاقة متجددة من الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة وأهمّها الوكالة الدولية للطاقة المتجدّدة، والمركز الإقليمي للطاقة المتجدّدة وكفاءة الطاقة، والإسكوا.
ويناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات على رأسها آلية متابعة تطبيق الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة، وتحويل النفايات إلى طاقة، والهيدروجين الأخضر، إضافة إلى التعاون مع التكتلات والمنظمات الاقليمية والدولية.
وأشار الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة كمال حسن علي، إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يضع استراتيجية للعمل العربي المشترك خاصةً في ما يتعلق بالهيدروجين الأخضر وهو ما يتوافق مع التوجه العالمي نحو استخدامه كوسيلة لمواجهة التغير المناخي، فضلاً عن أهميته لتعزيز التعاون بين المؤسسات والهيئات العاملة في مجال الطاقة المتجدّدة وكفاءة الطاقة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى