بدء فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال بجامعة جدارا

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:38 مساءً
بدء فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال بجامعة جدارا
الدكتور محمد طالب عبيدات

المدينة نيوز :-افتتح رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الدولي الثاني لكلية الأعمال والذي يستمر يومين عبر تطبيق زووم بعنوان " ريادة الأعمال والتنمية المستدامة في ظل جائحة كورونا: واقع وتطلعات " بمشاركة 177 أكاديميا من 68 جامعة، و13 مؤسسة في القطاعين العام والخاص .
وقال عبيدات إن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية بمناسبة الذكرى المئوية للدولة الأردنية،بالشراكة مع جامعات محلية وعربية لتطوير وتبادل المعرفة والخبرات وتلاقح الأفكار في مجالات الإصلاح الاقتصادي والتحديات التي تواجهها، والتسويق والتحول الرقمي في منظمات الأعمال، والعملات الافتراضية والأزمات المالية، وحاضنات الأعمال وريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ورقمنة الاقتصاد الرقمي، والتجارة الإلكترونية، والأزمات المصرفية، والسيولة والحوكمة، والتحديات الاقتصادية في زمن جائحة كورونا. من جانبه قال رئيس المؤتمر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عميد كلية الأعمال الدكتور محمد الطعامنة إن المؤتمر يحاول تحقيق جملة من الأهداف تتعلق بدراسة واقع ومحفزات وتحديات الريادة والإبداع والابتكار في الأعمال بالأردن، وإيجاد السبل لتعزيز وتفعيل دور الجهات المعنية في هذا السياق.
ولفت الدكتور الطعامنة أن محاور المؤتمر ترتكز على دور ريادة الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور رواد الأعمال في الصناعة والاستثمار الاقتصادي والرأسمالي وأهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق المأمول في التنمية المستدامة، وضرورة التحول الرقمي والحوكمة الرشيدة في ريادة الأعمال.
بدوره اشاد رئيس جامعة الكتاب والشبكة السويدية العراقية للدراسات الدكتور سمير الجبوري بالأوراق البحثية المقدمة والتي تغذي المؤتمر بمعلومات قيمة عن ريادة الأعمال والتنمية. يشار إلى ان 17 دولة عربية واجنبية تشارك في المؤتمر هي مصر، العراق، سلطنة عُمان، الجزائر، المغرب، الكويت، فلسطين، تونس، سوريا، الامارات، السعودية، قطر، اسبانيا، بريطانيا، ماليزيا، الهند، بالإضافة إلى الأردن--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى