هل ترغبين بتحضير عشاء مميز لعائلتك؟

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:34 مساءً
هل ترغبين بتحضير عشاء مميز لعائلتك؟
عشاء

المدينة نيوز :-  هل ترغبين بتحضير طبق لذيذ يرضي جميع أفراد العائلة؟.. جربي ستيك اللحم المحمص بالزيت مع البطاطا المهروسة قليلاً والسبانخ، وجبة غنية ومغذية ومليئة بالمكونات الصحية..

 

المكونات:

– رطلان ونصف الرطل من البطاطا المقشّرة المقطّعة إلى قطع بحجم بوصة.
– ثلث كوب من الكريمة الحامضة.
– ملعقتان من الفجل.
– 6 ملاعق كبيرة من الزبدة.
– ملح وفلفل أسود مطحون.
– كوبان من السبانخ الصغيرة.
– شريحتان من اللحم.
– فصّ ثوم.
– ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
– عود كراث كبير مفروم.
– ملعقتان كبيرتان من المسطردة.
– ملعقتان كبيرتان من أوراق الزعتر الطازجة المفرومة.
– كوب من الخلّ الأبيض.

طريقة التحضير:

– ضعوا البطاطا وملعقتين كبيرتين من الماء في وعاء كبير آمن للاستخدام في الميكروويف، وغطّوها بإحكام بغطاء بلاستيكيّ، وقوموا بعمل بعض الثقوب في الأعلى، ثمّ شغّلوا الميكروويف نحو 15 دقيقة حتّى تنضج البطاطا لتتمكّنوا من هرسها بسهولة.

– أزيلوا البلاستيك بحذر واحترسوا من البخار الساخن، ثمّ أضيفوا الكريمة والفجل الحارّ و4 ملاعق كبيرة من الزبدة وملعقة صغيرة من الملح وبعض الفلفل الأسود، واهرسوا البطاطا حتّى تصبح كريميّة، ثمّ أضيفوا السبانخ حتّى تذبل وتمتزج جيّداً.

– افركوا جانبي كلّ شريحة لحم بالثوم، ثمّ تبّلوها على الجانبين بملعقتين صغيرتين من الملح وكميّة كبيرة من الفلفل الأسود.

– أضيفوا زيت الزيتون إلى مقلاة وسخّنوا الزيت جيّداً، ثمّ أضيفوا فصّ الثوم وبعدها شرائح اللحم واطهوها لمدّة 5 دقائق تقريباً، حتّى تكتسب اللون البنيّ الذهبيّ، ثمّ اقلبوا شرائح اللحم واستمروا في الطهي، وبعدها أخرجوا شرائح اللحم إلى لوح التقطيع لتستريح لمدّة 10 دقائق قبل التقطيع وتخلّصوا من فصّ الثوم.

– في غضون ذلك، أشعلوا النار على حرارة منخفضة وأضيفوا الكراث في المقلاة، ثمّ اطهوها مع التحريك من حين إلى آخر، حتّى ينضج ويُصبح لونه بنيّاً ذهبيّاً، وبعدها قلّبوا المسطردة والزعتر حتّى تمتزج جيّداً، ثمّ اسكبوا الخلّ الأبيض واتركوه على نار خفيفة حتّى يتكاثف من 4 إلى 5 دقائق، وبعدها أضيفوا ملعقتين كبيرتين من الزبدة المتبقّية حتّى تذوب.

– قطّعوا اللحم إلى شرائح رفيعة بالعرض وقسّموها بين الأطباق، ثمّ اسكبوا الصلصة فوق الستيك وقدّموه مع البطاطا المهروسة.



مواضيع ساخنة اخرى