اتفاقية بين أورنج الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

تم نشره السبت 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:16 مساءً
اتفاقية بين أورنج الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

 المدينة نيوز :- وقعت شركة أورنج الأردن اتفاقية مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتتيح الشركة لطلبة الجامعة فرصة الاستفادة من برامج مدرسة البرمجة.
ومدرسة البرمجة وفق بيان للشركة اليوم السبت، هي إحدى المبادرات التي تندرج ضمن مشروع مركز أورنج للتطوير الرقمي والابتكار، بهدف الارتقاء بمخرجات التعليم في التخصصات الرقمية بشكل خاص وتهيئة الشباب والشابات لسوق العمل وفرص الريادة عبر تزويدهم بأهم المهارات والتدريب العملي.
وتواصل أورنج الأردن تعاونها مع الجامعة في عدة مجالات هامّة، حيث تعتمد الجامعة الشهادات التدريبية الصادرة عن أكاديمية البرمجة من أورنج لتعزيز مجالات عمل خريجيها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، كما تقدم أورنج منحاً لطلبة الجامعة المتفوقين على مستوى البكالوريوس والماجستير، فضلاً عن تعاونهما في حاضنة الذكاء الاصطناعي "أورانج ستارت اب انكيباتور".
وبموجب الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، ورئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، سيستفيد طلبة الجامعة من برامج مدرسة البرمجة بما في ذلك التدريب العملي، وورش العمل والفعاليات المتنوّعة لمساعدة الطلبة على الاستعداد لمسيرتهم المهنية أو الريادية.
وقال ماريني، إن أهمية هذه الخطوة تكمن في توسيع دائرة المستفيدين من برامج الشركة الرقمية المجانية في المملكة، خاصة وأنها تزوّد طلبة الجامعة بالتعليم الرقمي عبر مدرسة البرمجة التي تجسّد أورنج من خلالها مفهوم "التدريب من أجل التشغيل".
من جهته أشاد الرفاعي بعمق علاقات التعاون بين الجامعة وأورنج الأردن، مؤكداً أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى تمتين جسور هذا التعاون مع المؤسسات الوطنية الكبرى والعمل على التفاعل معها. يذكر أن مدرسة البرمجة تندرج ضمن شراكة مجموعة أورنج العالمية والتعاون الدولي الألماني، الممولة من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن