اختتام فعاليات ملتقى البترا الأول للتعليم المهني

تم نشره السبت 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:38 مساءً
اختتام فعاليات ملتقى البترا الأول للتعليم المهني
البترا

المدينة نيوز :- اختتمت في مدينة البترا فعاليات "ملتقى البترا الأول للتعليم المهني والتقني/ المجال الفندقي والسياحي"، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والذي استمرت فعالياته يومين، بمشاركة قطاعات مختصة في التعليم والسياحة.
واستمر الملتقى على مدار يومين في جلسات ناقشت أوراق عمل للمشاركين والباحثين والمتخصصين في المجالات التربوية والمهنية والسياحية.
وأكدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، أن الملتقى جاء تجسيدًا للتعاون المستمر بين وزارة التربية والتعليم وشركائها، والرامي إلى تبادل الخبرات والخروج بتوصيات ومقترحات تثري هذه التجربة وتطور من أدائها، معتبرة أن أعمال المؤتمر تسهم في تجذير الشراكات الاستراتيجية مع الوزارة لتطوير مخرجات التعليم عموما والتعليم المهني على وجه الخصوص.
من جانبه أكد مدير إدارة التعليم المهني في الوزارة بلال ربابعة ضرورة متابعة توصيات المؤتمر لتطوير التعليم المهني باعتباره رافدا أساسيا لسوق العمل بمختلف التخصصات المهنية.
وأشار مدير البحث والتطوير التربوي في الوزارة ياسر العمري الى أن أهمية الملتقى تنبثق من الاعتماد على أسس البحث العلمي كأساس للتخطيط للتعليم المهني على وجه الخصوص للوقوف على الاحتياجات والتحديات الحقيقية للقطاع وتطويره.
بدوره قال منسق الملتقى محمد الفرجات، إن التعليم المهني والتقني ركن أساسي من أركان النهوض بالاقتصاد والحد من مشكلة البطالة، مشيرًا إلى ضرورة تهيئة البيئة المناسبة للطلبة المقبلين على التخصصات المهنية وتشجيعهم للالتحاق به.
وناقش الملتقى في جلسته الحوارية اليوم، عددا من الأوراق المعنية بالتعليم المهني، قدمها نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا خليل أبو حمور، ونائب رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية طارق الرشدان، ومدير معهد التدريب الفندقي في البترا عادل شكور، ومدير تربية لواء البترا محمد الشقيرات.
وفي ختام الملتقى عرضت اللجنة المكلفة بصياغة التوصيات والمقترحات توصياتها على المشاركين، وتلخصت بضرورة تعزيز بناء الشراكات مع القطاع الخاص لدعم البنى التحتية لقطاع التعليم المهني، ونشر قصص النجاح لخريجي التعليم المهني والتقني لحث الطلبة على الابتكار والإبداع، اضافة الى مأسسة التدريب العملي للطلبة وتنظيمه لينسجم مع احتياجات سوق العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن