مستوطنون يقتحمون قبر يوسف ويقطعون اشجار الزيتون بنابلس

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:19 مساءً
مستوطنون يقتحمون قبر يوسف ويقطعون اشجار الزيتون بنابلس
قبر يوسف

المدينة نيوز :-- اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الاثنين، قبر يوسف، وقطعوا عشرات أشجار الزيتون المثمرة من أراضي قرية سالم، شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي، وإن عشرات الحافلات التي تقل المستوطنين اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس ترافقها دوريات الاحتلال، وتوجهت إلى قبر يوسف بحجة إقامة صلواتهم التلمودية الاستفزازية فيه.

واشار الى وقوع مواجهات في محيط قبر يوسف، حيث أطلق شبان فلسطينيون المفرقعات باتجاه قبر يوسف، وأطلق الجنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

من جهة اخرى، اكد دغلس، ان أهالي منطقة جورة النصر شرق بلدة سالم في نابلس، اكتشفوا صباح اليوم، أن عشرات أشجار الزيتون تم تقطيعها وتكسيرها وسرقة ما تبقى من الثمار من قبل المستوطنين المتطرفين.

بدوره، اوضح مجلس قروي يتما، ان مستوطنين سرقوا اليوم، ايضا معدات خاصة بقطف الزيتون في القرية جنوب نابلس، لافتا الى ان المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم بحق المواطنين منذ بدء موسم قطف ثمار الزيتون، والمتمثلة بملاحقة المزارعين واقتلاع وتحطيم الأشجار وسرقة ثمارها.

يذكر أن غالبية الأراضي المحاذية للمستوطنات في ريف نابلس الجنوبي والشرقي، تتعرض لعمليات قطع وحرق وسرقة لثمار الزيتون منذ بداية الموسم.

وعلى صعيد اخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، 19 مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي المدججة بالسلاح اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين التسعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

-- (بترا)