واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:53 مساءً
واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
واتساب

المدينة نيوز :- أعلنت شركة فيسبوك أنها بصدد إصلاح ثغرة أمنية خطيرة أثارت قلق الخبراء على مدار السنوات الماضية، إذ أضافت إمكانية إنشاء نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف في تطبيق المحادثات الشهير «واتساب». وهذا يعني أنه يمكن أخيراً إصلاح ثغرة لطالما انتقدها الخبراء ووصفوها بأنها أسوأ ثغرة على الإطلاق.

وأشارت فيسبوك إلى أنه تم تشفير رسائل “واتساب” الخاصة من طرف إلى طرف منذ 5 سنوات، ولكن عند نسخها احتياطيًا إلى موقع مختلف، فإن التشفير يخرج عن سيطرة واتساب وتصبح الرسائل في خطر التسريب أو الاختراق، ولكن كل هذا على وشك التغيير.

وطالبت فيسبوك من المستخدمين تحديث تطبيق واتساب فورا إلى آخر نسخة لتأمين وحماية أنفسهم.

وقالت شركة «فيس بوك»: «بدءًا من اليوم، نوفر طبقة أمان إضافية اختيارية لحماية النسخ الاحتياطية المخزنة على Google Drive أو iCloud مع التشفير التام بين الأطراف». بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتابعت الشركة الأمريكية، في الإعلان عن الميزة الجديدة: «لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة، ويمكن الآن تأمين النسخة الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف باستخدام كلمة مرور من اختيار المستخدم أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لا يعرفه أحد غير صاحبه».

وأضافت «فيس بوك»: «لن يتمكن واتساب ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لإلغاء قفلها».

الجدير بالذكر أن موقع التواصل الشهير «واتساب»، الذي تملكه شركة «فيس بوك» الأمريكية العملاقة، أعلن طرح هذه الميزة تدريجيا، وصار الآن يمكن لأي شخص لديه أحدث إصدار من واتساب أن يستمتع بها.

المصدر: البيان

 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي