واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:53 مساءً
واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
واتساب

المدينة نيوز :- أعلنت شركة فيسبوك أنها بصدد إصلاح ثغرة أمنية خطيرة أثارت قلق الخبراء على مدار السنوات الماضية، إذ أضافت إمكانية إنشاء نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف في تطبيق المحادثات الشهير «واتساب». وهذا يعني أنه يمكن أخيراً إصلاح ثغرة لطالما انتقدها الخبراء ووصفوها بأنها أسوأ ثغرة على الإطلاق.

وأشارت فيسبوك إلى أنه تم تشفير رسائل “واتساب” الخاصة من طرف إلى طرف منذ 5 سنوات، ولكن عند نسخها احتياطيًا إلى موقع مختلف، فإن التشفير يخرج عن سيطرة واتساب وتصبح الرسائل في خطر التسريب أو الاختراق، ولكن كل هذا على وشك التغيير.

وطالبت فيسبوك من المستخدمين تحديث تطبيق واتساب فورا إلى آخر نسخة لتأمين وحماية أنفسهم.

وقالت شركة «فيس بوك»: «بدءًا من اليوم، نوفر طبقة أمان إضافية اختيارية لحماية النسخ الاحتياطية المخزنة على Google Drive أو iCloud مع التشفير التام بين الأطراف». بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتابعت الشركة الأمريكية، في الإعلان عن الميزة الجديدة: «لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة، ويمكن الآن تأمين النسخة الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف باستخدام كلمة مرور من اختيار المستخدم أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لا يعرفه أحد غير صاحبه».

وأضافت «فيس بوك»: «لن يتمكن واتساب ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لإلغاء قفلها».

الجدير بالذكر أن موقع التواصل الشهير «واتساب»، الذي تملكه شركة «فيس بوك» الأمريكية العملاقة، أعلن طرح هذه الميزة تدريجيا، وصار الآن يمكن لأي شخص لديه أحدث إصدار من واتساب أن يستمتع بها.

المصدر: البيان

 



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن