اتفاقية لإنشاء خط ناقل رئيسي للمياه في وادي الأردن

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 06:53 مساءً
اتفاقية لإنشاء خط ناقل رئيسي للمياه في وادي الأردن
مياه

المدينة نيوز:- وقعت أمين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندسة منار المحاسنة في وزارة المياه والري / سلطة وادي الأردن مع ممثلي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID اتفاقية FARA4- NRW III الخاصة بتخفيض الفاقد المائي في قناة الملك عبدالله من خلال انشاء خط ناقل رئيسي للمياه في وادي الأردن بقيمة (7.85) مليون دولار امريكي مقدمة كمنحة من الوكالة الامريكية USAID وبمساهمة من سلطة وادي الأردن بقيمة (2.45) مليون دولار من الكلفة الكلية لمشاريع الفارة لقطاع المياه والتي تبلغ (152) مليون دولار ضمن جهود قطاع المياه بخفض الفاقد و تحسين ادارة المصادر المائية في وادي الأردن.

وبينت امين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندسة منار المحاسنة ان مشروع FARA هو احد برامج التعاون المتكامل بين وزارة المياه والري/سلطة وادي الأردن مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بقيمة (34) مليون دولار لمدة خمس سنوات لجميع مشاريع FARA تتمثل بتخفيض الفاقد المائي وتحسين التزويد المائي لاستخدامات الشرب والري و تأهيل شبكات الري ومحطات الضخ وانشاء خطوط ناقلة رئيسية وفرعية في مناطق وادي الأردن مبينة ان السلطة تركز جهودها على تحديث وتطوير شبكات الري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين والمواطنين في وادي الأردن.

واوضحت ان الاتفاقية تشمل بناء خط ناقل للمياه لتعزيز الامن المائي ورفع فعالية التزويد المائي وتقليل فاقد المياه في الشبكات سواء الفاقد الفني او الفاقد الاداري.

وعبرت المهندسة منار المحاسنة خلال توقيع الاتفاقية عن امتنان وتقدير وزارة المياه والري/سلطة وادي الأردن للدعم الذي تقدمة حكومة الولايات المتحدة الامريكية من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة في قطاع المياه.



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س