الصحة : مجموع حالات التسمم في جرش وعجلون بلغت 117حالة

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:19 مساءً
الصحة : مجموع حالات التسمم في جرش وعجلون بلغت 117حالة

المدينة نيوز :- أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، أن عدد حالات التسمم بجرثومة «شيغيلا» في جرش بلغت حتى اللحظة 72 حالة، وفي عجلون 45 حالة.
وأضاف شركس في تصريحات ، أن عدد الإدخالات في مستشفى جرش الحكومي بلغت 14، وجميعها مستقرة، وعدد الإدخالات في مستشفى الإيمان الحكومي بعجلون ، بلغت 8 فيما لا تزال 4 حالات تحت المراقبة في الطوارئ، ليصبح العدد الكلي لحالات التسمم في عجلون وجرش 117حالة.
ووفق ما أفاد به مصدر طبي امس الأحد ، أن الفحوص الأولية أظهرت إصابتهم بجرثومة «شيغيلا»، التي «تنشط في هذا الفصل وتصيب الأطفال أكثر من كبار السن» بحسب ما أوضح سابقا وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.
وقال مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم، إن عدد حالات التسمم المسجلة في محافظة جرش منذ فجر السبت ارتفع إلى 22، ليصل الإجمالي إلى 80، مشيرا الى أن 16 شخصا يرقدون على أسرة الشفاء
وتعود حالات الاشتباه بالتسمم بعد دخول عشرات الأشخاص في منطقة جبة في جرش إلى مستشفى جرش الحكومي، ويعانون من الأعراض نفسها (قيء، إسهال، ارتفاع بدرجات الحرارة)، على ما أكد مدير المستشفى صادق العتوم الأسبوع الماضي.
وقامت مرتبات الدفاع المدني امس الأحد، بتعقيم كافة مدارس منطقة جبة بمحافظة جرش ومدارس منطقة الوهادنة في عجلون إستعداداً لعودة الطلبة لمقاعد الدراسة الوجاهية بعد الإعلان عن الإشتباه بحالات تسمم.