النقد الدولي: زيادة واضحة بمعدلات التطعيم في الأردن

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:54 مساءً
النقد الدولي: زيادة واضحة بمعدلات التطعيم في الأردن
صندوق النقد الدولي

المدينة نيوز :-  كشف تقرير لصندوق النقد الدولي، نشر اليوم الثلاثاء، عن أهمية الخطوات التي اتخذها الأردن في طريق التعافي من جائحة كورونا، أبرزها ارتفاع معدلات التطعيم، والخطط والبرامج الاجتماعية التي نفذت لتثبيت العاملين في الشركات المتضررة لعدم ارتفاع نسب البطالة بشكل أكبر.

ويشير تقرير “آفاق الاقتصاد الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، والذي اطلعت عليه وترجمته “هلا أخبار”، إلى أن الأردن رفقة العديد من الدول بالشرق الأوسط، حققت تقدماً واضحاً بزيادة معدلات التطيعم، وهو الأمر الذي سينعكس على التعافي الاقتصادي.

واعتبر التقرير، أن البرامج الاجتماعية التي اتخذها الأردن لدعم الشركات خلال جائحة كورونا، حدت كثيراً من وطأة الأزمة وتداعياتها على القطاع الخاص.

وأوضح صندوق النقد الدولي، أن نشر اللقاحات والتعافي الاقتصادي يواصلان التقدم. ولكن المخاطر آخذة في الارتفاع، وهناك تحديات جديدة ظهرت على الساحة، مثل؛ التضخم ،وضعف مستوى التوظيف، ونقص الحيز المتاح في الميزانيات للإنفاق الحكومي، وتفاقم عدم المساواة، وتزايد عدم اليقين بشأن مسار الجائحة.

وأشار إلى أنه في الوقت الراهن؛ من المتوقع أن يستمر التعافي في عام 2022، ولكن توقعات نمو إجمالي الناتج المحلي على مدار السنوات القليلة القادمة لا تزال أقل من توقعات ما قبل الأزمة في الشرق الأوسط، وفق هلا أخبار، حيث أنها لم تتعاف بعد الشركات والقطاعات الصغيرة التي يقتضي عملها المخالطة، بالإضافة إلى أن البطالة لا تزال مرتفعة.

ولفت التقرير، إلى أن الصندوق قدم منذ عام 2020 دعما لبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 42 مليار دولار في هيئة حقوق سحب خاصة، وتمويلا جديدا بقيمة 16,6 مليار دولار، وسيواصل تقديم الدعم الفني وإسداء المشورة بشأن السياسات للمساهمة في إرشاد البلدان نحو تحقيق التعافي الكامل.

 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي